Sunday 12th october,2003 11336العدد الأحد 16 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في محاولة للضغط على الأزواج لتسليم أنفسهم في محاولة للضغط على الأزواج لتسليم أنفسهم
سياسة هدم منازل المطلوبين الفلسطينيين واعتقال زوجاتهم مستمرة

* الأراضي المحتلة - بلال أبو دقة:
أصدرت السلطات الإسرائيلية أمراً بهدم منزل الأسيرة أسماء عبد الرزاق حامد (25عاماً) من سكان قرية سلواد الواقعة بقضاء مدينة رام الله، المحتجزة في سجن الرملة المخصص للجنائيات الإسرائيليات.. وقد صدر بحق الأسيرة أسماء قرار بالإبعاد إلى الأردن من محكمة العدل العليا في اسرائيل.
وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان تلقت «الجزيرة» نسخة منه : ان قرار الهدم من قبل المحكمة صدر في الحادي والثلاثين من الشهر الماضي، وقام محامي نادي الأسير جواد بولس بتقديم اعتراض إلى قيادة جيش الاحتلال على هذا القرار، وفي الجلسة التي عُقدت في اليوم الأول من هذا الشهر رفضت المحكمة الإسرائيلية قرار الاعتراض وأقرت هدم المنزل الذي يؤوي تسعة أفراد..
وجاء في مرافعة المحامي جواد بولس : إن هذا القرار يعتبر عقوبة جماعية تهدف إلى الانتقام من عائلة الأسيرة أسماء حامد والضغط عليها. يذكر أن الأسيرة أسماء اعتقلت يوم الثاني من شباط - فبراير الماضي وهي تحمل جواز سفر أردنياً غير ساري المفعول، وقررت محكمة العدل العليا إبعادها إلى الأردن بحجة أن إقامتها غير شرعية.. وتأتي سلسلة قرارات الإبعاد والهدم كجزء من الضغط على زوج الأسيرة الشيخ إبراهيم حامد المطلوب لقوات الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية انتفاضة الأقصى. وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيانه: تعيش الأسيرة أسماء ظروفاً نفسية قاسية للغاية في ظل وجودها خلف القضبان وقلقها على زوجها المطلوب لقوات الاحتلال والمهدد بالاعتقال أو الاغتيال من جهة إضافة إلى قلقها على طفليها (علي 5 أعوام، وسلمى 3 أعوام) الموجودين في حضانة ورعاية والدتها المسنة. وفي إشارة إلى حجم معاناة الأسرة المغلوب على أمرها يتعرض منزلها ولا يزال للتفتيش والمداهمة المستمرة من قبل قوات الاحتلال تحت دواعي البحث عن الشيخ المطلوب..
وقال نادي الأسير: منعت سلطات السجون الأسيرة أسماء من زيارة أهلها ومن مشاهدة أطفالها.
هذا واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ليلة الخميس الماضي المواطنة الفلسطينية كاميليا السعدي من مخيم جنين زوجة المطلوب الفلسطيني مجدي عبيدي من سرايا القدس الذي تتهمه القوات الإسرائيلية بالمسئولية عن تدبير عملية حيفا الأخيرة.. وقد اقتادت القوات الإسرائيلية كاميليا الأم لثلاثة أطفال إلى معسكر سالم القريب من جنين. وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي هدمت منزل العبيدي وهددت زوجته كاميليا بأنها ستقدم على هدم أي منزل تنتقل إليه مع أبنائها قبل أن تقدم على اعتقالها..

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved