Sunday 12th october,2003 11336العدد الأحد 16 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مهاجمة الأمريكيين في الرمادي والفلوجة ووقوع إصابات مهاجمة الأمريكيين في الرمادي والفلوجة ووقوع إصابات
مقتل 3 عراقيين واعتقال عنصرين من أمن صدام

* كربلاء - بغداد - تكريت - الوكالات:
لقي ضابط عراقي مصرعه وأصيب ستة رجال آخرون من عناصر الشرطة بجروح في هجوم بقنابل يدوية قرب كربلاء.
وقال مسؤول عراقي ان المهاجمين ألقوا قنابل يدوية على حاجز للشرطة على بعد حوالي خمسة كيلومترات الى الجنوب من كربلاء مما أدى الى مقتل ضابط في الشرطة وإصابة ستة من عناصر الشرطة بجروح.
وأضاف ان الشرطة اعتقلت في وقت لاحق ثلاثة رجال في المنطقة دون مزيد من التفاصيل.
كما قتل عاملا نفط وأصيب أربعة آخرون في هجوم على حافلة تابعة لشركة نورث أويل قرب كركوك شمالي العراق مساء الجمعة.
وذكر تقرير لقناة الجزيرة الفضائية التي أوردت النبأ أمس السبت أن الحافلة احترقت حينما انفجرت بها عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق.
وأشار التقرير إلى أن خط الأنابيب الموجود في كركوك والمؤدي إلى مصفاة بيجي تعرض لحرائق في أماكن متعددة منه. ومن المعتقد أن وراء ذلك أعمالاً تخريبية.
الى ذلك أفادت قناة الجزيرة الفضائية بأن دورية عسكرية أمريكية تعرضت الى هجوم بعبوات ناسفة عند مدخل مدينة الرمادي مما أسفر عن تدمير عربة ووقوع إصابات بين الجنود الأمريكيين.
وأشارت الجزيرة الى أن القوات الأمريكية ردت باطلاق نار عشوائي مما أسفر عن إصابة مواطن عراقي بجروح خطيرة.
وعلى الصعيد ذاته أفاد شهود عيان في الرمادي بأن جنودا أمريكيين تعرضواالى هجوم بقذائف آر بي جي وسط المدينة إلا أنه لم تعرف بعد الخسائرالناجمة عن الهجوم.
وتعرض رتل عسكرى أمريكي في الفلوجة الى هجوم بقنبلة يدوية أثناء توقفه على طريق رئيسي في المدينة وأكد شهود عيان وقوع إصابات بين الجنود الأمريكيين الذين ردوا باطلاق النار عشوائيا مما أدى الى اصابة ثلاثة عراقيين والحاق أضرار ببعض السيارات والمحال التجارية.
وفي التطورات أيضا فقد اعتقلت القوات الأمريكية أربعة من بينهم رجلان لهما صلة بوحدة أمنية تابعة للرئيس العراقي السابق صدام حسين في هجوم في ساعة مبكرة من صباح أمس استهدف وقف الهجمات على القوات الأمريكية.
وهاجم الجنود ثلاثة منازل في تكريت مسقط رأس صدام.
واستولت القوات على بنادق من طراز ايه كي -47 وخزنات رصاصها ومسدسات تستخدم لاطلاق الشعل الضوئية بالاضافة الى سترات وأسلاك كهربائية قال الجنود انها ربما كانت تستخدم في صنع قنابل.
وقال المقدم ستيف راسل الذي قاد الهجوم ان هؤلاء المعتقلين يشتبه بتورطهم في هجمات على القوات الأمريكية ومن بينهم رجلان لهما صلة بمكتب الأمن الخاص وهو أحد الوحدات الأمنية التي كانت تابعة لصدام.
وأردف قائلا للصحفيين الذين رافقوا الجنود الأمريكيين في الهجوم «بناء على معلومات استخبارية تلقيناها نعتقد انه من الممكن جدا» تورطهم في هذه الهجمات.
وقال ان قواته اعتقلت الرجال الثلاثة الذين استهدفتهم، أما الرابع وهو ضابط شرطة فسيتم استجوابه ولكن قد يطلق سراحه.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved