Friday 10th october,200311334العددالجمعة 14 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مايطلبة الرياضيون مايطلبة الرياضيون
رئيس الوحدة الأسبق عبدالوهاب صبان يطالب بالنظر في نظام الاحتراف.. ويقول:
اتحاد اليد مطالب بالواقعية في حل مشاكل الأندية.. ونجومنا خير خلف لخير سلف

هي مساحة حرة للتعبير.. للمشاركة.. للحوار المتبادل حول آراء وقضايا تهم الرياضة السعودية حاضراً ومستقبلاً.
رأينا في «الجزيرة» اتاحتها لمختلف الأسماء والمواقع.. واستخدامها كوسيلة مهنية حية ومباشرة لنقل سائر الهموم والمقترحات حسب وجهات نظر شخصية تمثل أصحابها.. نضعها اليوم تحت تصرف رئيس نادي الوحدة السابق الأستاذ عبدالوهاب صبان فما الذي يطلبه من:
الاتحاد السعودي لكرة القدم؟
- النظر في نظام الاحتراف والعمل على توفير السيولة المادية التي تستطيع الأندية من خلالها تقديم المستويات الجيدة، فالأندية تعاني من الإفلاس بسبب الاحتراف وما يترتب عليه من مطالب مادية الأمر الذي جعل أغلب الأندية تتجه لأعضاء الشرف وهم مصدر غير ثابت أو مستمر بكل تأكيد!!
اتحاد آخر غير القدم؟
- الاتحاد السعودي لكرة اليد بعدما حققنا نتائج جيدة، أرجو أن يعيد حساباته وأن يصلح أموره وأن يعالج الأخطاء ويسعى لحل مشكلات الأندية بكل واقعية حتى نستمر في تقديم مستويات جيدة.
نجوم منتخبنا الوطني الأول؟
- هناك مجموعة جيدة من العناصر الشابة وهم خير خلف لخير سلف ومزيداً من تقديم المستويات الجيدة والشارع الرياضي متفائل بهذه العناصر بأن تقدم ما قدمه زملاؤهم السابقون من مستويات جيدة على مستوى المشاركات الخارجية على القارة.
الجماهير الرياضية؟
- يجب أن تعود للملاعب فليس للكرة حلاوة بدون جماهير والكرة تعتمد على الحضور الجماهيري وغيابهم يحرم النجوم تقديم المستويات الجيدة اضافة إلى أن كل نجم له احساس بمن يقف خلفه يجعله يسعى لتقديم المستويات الجيدة والعطاء الأفضل.
ويجب أن تناقش مسألة الغياب الجماهيري بجدية لمعرفة الأسباب التي أدت إلى هذا الغياب وهل هي أسعار التذاكر أم القنوات الفضائية أم اختفاء النجوم.
لجنة الحكام الرئيسية؟
- أتمنى أن تكون هناك ندوة أسبوعية للحكام لتوعية الجماهير، فالمجتمع يجب أن يعرف كل ما يدور في المستطيل الأخضر وأن تكون هناك مصارحة حتى نطور ونتطور ويكون هناك وضوح في عمل كل شخص.
لجنة الاحتراف؟
- يجب صياغة لوائح الاحتراف لحفظ حقوق الأندية وما نلاحظه حالياً أن اللاعب يأخذ أكثر من النادي ويجب أن يكون هناك لجنة «محكمة» بين النادي واللاعب ويكون هناك محام قانوني خاص بهذا النظام حتى لا تضيع حقوق الأندية في هذا النظام.
الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم؟
- الله يكون في عونها. الأمانة مطالبة بأن تعيش واقع الأندية وأن تقوم بزيارات لمقار الأندية لمعرفة ما يدور فيها وما هي الأمور التي تحتاجها وازالة كل العقبات حتى نصل إلى العمل الذي يرضي كل أنديتنا ويخفف من معاناتها.
الصحافة الرياضية؟
- الصحافة لها دور كبير ومهم في نشر وتطوير الحركة الرياضية ولكن بعيداً عن الانتماءات التي لا تحقق منها صحافتنا شيئاً وابعاد الأشخاص الذين لايحققون لصحافتنا الرياضية الفائدة.
ويجب إعادة ميثاق الشرف الرياضي الذي سبق أن اعتمد منذ زمن طويل وكان من أهم شروطه إجازة المواد الصالحة للنشر.
اختر اسماً واطلب منه ما تريد؟
- طلب لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب بأن يضع ثقله في حماية الأندية من الضائقة المالية، وسموه الكريم هو السند بعد الله في دعم الأندية وتطويرها والوصول بها إلى أفضل المستويات.
رئيس ناد؟
- لرئيسي ناديي الهلال والأهلي يجب على ادارتيهما إعادة قطبي الكرة لمستوياتهما المعروفة وأن يراجعور حساباتهم، فهذان الناديان هما المنبع الأساسي للمنتخبات الوطنية وما نشاهده ليس هو الهلال والأهلي وليس هو مستواهما المعروف الذي عرفناه كرياضيين كونهما الواجهة المشرفة للكرة السعودية.
لاعب؟
- اتمنى من كل قلبي وقبل أن أموت أن يكرَّم اللاعب ماجد عبدالله وتكريماً يليق بسمعته الكروية سواء مع ناديه أو مع المنتخب وأن يساهم اتحاد الكرة في إقامة هذا الحفل لأن ما قدمه ماجد للوطن لا ينسى بسهولة.
أخيراً أمامك طلب
مفتوح لمن توجهه؟
- لجماهير الوحدة ومحبي هذا الكيان وأقول لهم مزيداً من التكاتف والمحبة والبعد عن المشاكل لخدمة هذا الفريق حتى يستطيع مواصلة نتائجه الجيدة وتقديم العطاء الذي نتطلع إليه.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved