Friday 10th october,200311334العددالجمعة 14 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ميادين ... ميادين ...
قرار تاريخي
عايض البقمي

كان قرارا تاريخيا ذلك الذي شهده اجتماع الطائف السنوي الاخير بخصوص (دورة عز الخيل الجماهيرية) فلقد اجمع رؤساء ومديرو الميادين الذين ضمهم الاجتماع الصيف الماضي وبحضور الأمير سلطان بن محمد.. أجمعوا على قرار تاريخي مثمر وحضاري سيكون له شأنه في المستقبل الفروسي بالوطن.
لقد كان القرار هو توحيد الرسوم في ميادين الفروسية بالمملكة وهو قرار مر للأسف مرور الكرام على الإعلام الفروسي رغم مضامينه العميقة التي تستحق الوقوف مليا أمامها! لقد كان القرار الحصيف والعميق والشجاع بتوحيد الرسوم لمن أراد المشاركة في ميادين الفروسية المنتشرة بمناطق المملكة تعاملاً حضارياً واعيا يجعل الميادين جميعها بمثابة قرية واحدة.. بعيدا عن سلبيات الاقليمية، كما ان القرار يزيد من المرونة وحرية الحركة بين الميادين ولعل ما يمكن ان ينتج عن هذا القرار من فعاليته شبيه بما نتج عن توحيد العملة الاوربية باليورو حيث انفتح الكثير من الأبواب المغلقة وزال الكثير من العوائق التي كانت تحد من الانتعاش دون سبب وجيه نعم سيكون موعد تنفيذ القرار بدءا من الدورة المقبلة ل عز الخيل التي يستضيفها بمشيئة الله ميدان المجمعة، وسنشهد النتاج الذي سينعكس ايجابا على زيادة الإقبال من المشاركين وندعو ان تكون العقبى لبقية الأنظمة التي نحلم بتوحيدها لنكون امام انظمة موحدة وواضحة تخدم الفروسية وتدفع بها دوما الى الأمام.
شكرا ل عز الخيل هذه الدورة الوطنية والتي تزيد كل يوم من عمق بصماتها على رياضة الفروسية وشكرا (لأبو نايف) الذي يقف سندا لهذه الدورة المتطورة عاما بعد آخر ويقف عنصرا محققا للنجاح في كل مجال يرتاده.. وهي ميزة حباه الله بها وأغدق عليه بسعة الافق وبعد النظر وكرم النفس الذي لا مثيل له جزاء ما انفقه على دورة الوطن (عز الخيل) التي تدخل عامها الثامن ب29 مليون ريالا وهو إنفاق يصب في مصلحة الوطن ومصلحة الفروسية السعودية ومصلحة عز الخيل.
المساء الأخير:


جيتك مع سود المجاهيم حافي
أبنشدك عقب البطا كيف الأحوال

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved