Friday 10th october,200311334العددالجمعة 14 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

بميداليات جديدة وأرقام قياسية بميداليات جديدة وأرقام قياسية
نجومنا في ألعاب القوى يواصلون إنجازاتهم في الكويت

* عبدالله الشمراني«الموفد الإعلامي- الكويت»:
واصلت منتخباتنا لالعاب القوى تقدمها في اليوم الثاني من فعاليات بطولة المغفور له الشيخ علي صباح السالم العاشرة للعموم والثالثة للناشئين لألعاب القوى بمجلس التعاون لدول الخليج العربية والمقامة حالياً بالكويت حيث حصد ابطالنا ثلاث ميداليات ذهبية في بطولة الناشئين مقرونة بأرقام خليجية وشخصية جديدة لمحمد الصالحي في سباق 800 إذ حقق «21، 47 ،1د» وموسى علكم في الوثب الثلاثي ب «69 ،15م» والميدالية الثالثة كانت من نصيب العداء علي احمد في سباق 2000م موانع، فيما حقق منتخب 4/100م تتابع ذهبية السباق.
كما سيطر ابطالنا في مسابقة الوثب الطويل للعموم حيث حقق سالم الاحمدي الميدالية الذهبية ورشيد الرماني الميدالية البرونزية، وفاز محمد البناي بفضية سباق 3000م موانع للعموم وصلاح فضل الله بفضية 800م للعموم.
كما فاز امين العرادي ببرونزية رمي القرص ومحمد عثمان بفضية 800م للناشئين ومحمد مجرشي ببرونزية الوثب الثلاثي.
واشار الصالحي إلى ان نتيجة هذا السباق كانت افضل ختام لهذا الموسم «الذي حققت فيه ذهبية بطولة العالم للناشئين وشاركت في بطولة العالم للعموم وسجلت افضل رقم شخصي وسعودي في ذلك السباق «48 ،46 ،1 د» لأكون أول لاعب ناشئ يسير بهذه الخطى الناجحة التي تشجعني على تقديم أفضل في الموسم المقبل المزحوم بالمشاركات الخارجية فهناك بطولة العالم للشباب في روما والبطولات الآسيوية والعربية والخليجية للشباب.
بالاضافة إلى دورة اثينا فلها نصيب السبق لكن الطموح شيء والواقع شيء آخر فالكل يعمل بجدية لتحقيق الافضل»، كما اشار الصالحي بالجهد الذي بذله مدربه خليفة عمر للارتقاء بمستواه وقال: «انني ادين بالفضل لهذا الرجل الذي مهد لي طريق البطولات» وكان الصالحي قد شارك في البطولة التاسعة بالقطيف واحرز الميدالية الفضية.
واعرب العداء علي احمد حامل ذهبية سباق 2000م موانع عن سعادته بهذا الانجاز الذي افتتح به مستودع الذهب وقال: «لقد بدأت المشوار بضاحية الخليج الا ان لهذه الميدالية طعماً خاصاً حيث اعتبرها نقطة البداية خصوصا انها قد اقترنت برقم خليجي جديد».
وقال موسى علكم: «انها من اسعد اللحظات كونها اول ميدالية ذهبية في مشواري الرياضي وجاءت في ختام موسم كان لي فيه الشرف ان فزت ببرونزية بطولة العالم للناشئين في كندا وتوجت الموسم بهذا الانجاز ذهبية ورقم خليجي».
قذف القرص ناشئين
عند الساعة الرابعة عصرا اقيمت عدة منافسات لفئتي العموم والناشئين بدأت بمسابقة قذف القرص حيث جاء فيها بالمركز الاول الاماراتي محمد عمر مسجلا «07 ،49م» ثم الكويتي علي خليل ب «78 ،48م» ثم السعودي امين العرادي بالمركز الثالث مسجلا «52 ،48م».
«400م/ح عموم
أحرز القطري مبارك سلطان ذهبية السباق بزمن «81 ،49ث» فيما جاء بالمركز الثاني لاعبنا السعودي إبراهيم الحميدي مسجلا «94 ،49ث» وجاء الكويتي ثالثا بزمن «72 ،51ث»..
الوثب الثلاثي ناشئين
استطاع لاعبنا السعودي موسى علكم من تحطيم الرقم الخليجي المسجل لهذه المسابقة وقدره «06 ،150م» عندما سجل مسافة «69 ،15م» وجاء الاماراتي محمد عبدالله ثانياً، فيما احرز السعودي محمد مجرشي المركز الثالث مسجلا «20 ،15م».
2000م موانع ناشئين
تمكن السعودي علي احمد من تحقيق الميدالية الذهبية لهذا السابق مسجلا «77 ،11 ،6د» وجاء بعده البحريني الياس سليمان مسجلا «95 ،16 ،6د» فيما حصل القطري بحر الدين عبدالرحمن على المركز الثالث بزمن «71 ،17 ،6د».
800 ناشئين
جاء السعودي محمد الصالحي بالمركز الاول مسجلاً «21 ،47 ،1د» يليه يوسف كامل من البحرين ب «59 ،47 ،1 د» ثم السعودي محمد عثمان ثالثا بزمن «97 ،50 ،1 د».
800م عموم
حقق القطري آدم عبده المركز الاول مسجلا «08 ،49 ،1 د» ثم جاء لاعبنا السعودي صلاح فضل الله بالمركز الثاني مسجلا «13 ،50 ،1د» فيما جاء القطري البدري سلام بالمركز الثالث بزمن «22 ،50 ،1د».
الوثب الثلاثي عموم
أحرز البطل السعودي سالم الاحمدي ذهبية هذه المسابقة مسجلا «21 ،16م» ثم جاء محمد حمدي بالمركز الثاني مسجلا «16 ،16م» واستطاع لاعبنا السعودي رشيد الرماني تحقيق الميدالية البرونزية بمسافة «09 ،16م».
السبع.. استعدت كل ألقابي
قال الواثب الدولي والبطل السعودي حسين السبع انه قد اكمل بذهبية مسابقة الوثب الطويل في بطولة الخليج الحالية استعادة ألقابه التي فقدها في العامين الماضيين وهي الميدالية الخليجية التي خسرها في البطولة السابقة بالقطيف والميدالية العربية في البطولة العربية بدمشق وقال لم تكن الذهبية في الكويت هي الشغل الشاغل لي بل كنت اسعى الى تحطيم رقمي الخليجي «15 ،8م» الذي سجلته هنا في الكويت لكن نصف الهدف تحقق بالميدالية الذهبية التي اختتمت بها هذا الموسم وبقي الرقم للبطولة المقبلة بحول الله تعالى.. وتطرق حسين لنتائجه في هذا الموسم وقال: كانت بصفة عامة جيدة جدا وكنت اتمنى خلالها تحقيق ميدالية في بطولة العالم في باريس لكنها لم تكن من نصيبي.
حفل الوفود
اقامة اللجنة المنظمة لهذه البطولة يوم أمس حفلاً للوفود المشاركة في فندق كويت بلازا حضره رؤساء الوفود وتم فيه تبادل الهدايا التذكارية وسادت اجواء الحفل المودة الخليجية.
منافسات اليوم الثالث والأخير
تختتم اليوم الجمعة منافسات اليوم الثالث والاخير للبطولة حيث يقام الساعة السابعة صباحا سباق 10كم مشي لفئتي العموم والناشئين، وفي الساعة الرابع عصرا تبدأ المسابقات بإقامة مسابقة اطاحة المطرقة التي يشارك فيها لاعبانا طلال عبدالباقي وناصر الدوسري، ثم مسابقة الوثب العالى للناشئين ويشارك فيها لاعبنا هاشم العقبي، ثم سباق 200م للناشئين يشارك فيه لاعبانا يحيى سعيد وخالد حسن، وتنحصر المنافسة في هذا السباق بين السعودية والكويت وقطر والرقم الخليجي مسجل باسم السعودي احمد الدوسري «09 ،21ث» ثم يأتي بعده سباق 200م للعموم ويشارك فيه لاعبانا حامد البيشي وفرج الدوسري والرقم الخليجي لهذا السباق وهو «42 ،20ث» مسجل باسم السعودي سالم اليامي ويليه مباشرة سباق 1500م للناشئين يشارك فيه لاعبانا بكر المولد وموسى العسيري، ثم مسابقة الوثب العالى للعموم التي يشارك فيها لاعبنا جميل قاسم، وبعد ذلك تختتم مسابقات الناشئين باقامة سباق 4/400م بمشاركة منتخبات السعودية وقطر والبحرين والكويت، وبعدها تختتم مسابقات العموم بإقامة سباق 4/400م بمشاركة منتخبات السعودية وقطر والبحرين والكويت.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved