Friday 10th october,200311334العددالجمعة 14 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أنا رجل ضعيف أنا رجل ضعيف

أقلقني ستة من الناس وأتعبوني في نفسي بل وعرضي فتشتت أمري بسببهم مع ما هم عليه من قوة وجاه بجانب كيد ووشَاية.
أخذوا أرضي بحيلة وقوة.
وبعضهم ساهم في هذا وان لم يباشر وأخذوا جزءاً من مالي، ونالوني بسوء.
أنا رجل/ ضعيف/ مريض/ قال لي جاري أكتب لابن لحيدان لعله ينظر في هذا، وهأنذا أكتب لك على الخطاب ما يضيع كما ضاع أمري بسبب ما ذكرته لك.
وهل صحيح وثبت أن النبي صلى الله عليه وسلم دعا ثلاث مرات على من ظلمه..؟
وصلاح سعدان/ هل هو تابعي...؟
ص.ع.أ.أ.أ... (........)
ج: أبداً أولاً بقصة النبي صلى الله عليه وسلم فقد ورد عن عبدالله بن مسعود الهذلي رضي الله تعالى عنه قال: «بينما رسول الله صلى الله عليه وسلم يصلي عند البيت وأبوجهل وأصحاب له جلوس، وقد نحرت جزور بالأمس. فقال أبوجهل: أيكم يقوم إلى سلا جزور بين فلان فيأخذه فيضعه على كتفي محمد إذا سجد.
فانبعث أشقى القوم فأخذه فلما سجد النبي صلى الله عليه وسلم وضعه بين كتفيه فاستضحكوا، وجعل بعضهم يميل على بعض. وأنا قائم أنظر، لو كانت لى منعة طرحته عن ظهر رسول الله صلى الله عليه وسلم. والنبي ساجد ما يرفع رأسه، حتى انطلق إنسان فأخبر فاطمة فجاءت - وهي جويرية فطرحته عنه، ثم أقبلت عليهم فشتمتهم فلما قضى النبي صلى الله عليه وسلم صلاته. رفع صوته ثم دعا عليهم وكان إذا دعا دعا ثلاثاً وإذا سأل سأل ثلاثاً - ثم قال: اللهم عليك بقريش ثلاث مرات. فلما سمعوا صوته ذهب عنهم الضحك، وخافوا دعوته، ثم قال: اللهم عليك بأبي جهل ابن هشام وعتبة بن ربيعة، وشيبة بين ربيعة والوليد بن عقبة وأمية بن خلف وعقبة بن أبي معيط - وذكر السابع فلم أحفظه فو الذي بعث محمداً بالحق لقد رأيت الذين سمى صرعى يوم بدر ثم سحبوا إلى القليب قليب بدر).
وهذا الحديث صحيح وثابت، وهناك أحاديث أخرى وروايات مثله وتقاربه أما ما يتعلق بسؤالك فإنه قلق جداً وضيق فهو مختصر وان كان دانياً لفهم المراد منه.
واجابتي لك هي فيما يلي
1 ما دمت لا تستطيع أخذ حقك وما دمت لم تقدر على إيصال أمرك أو أوصلته ولم يسمع منك فعليك بضرورة الصبر الواعي، وهذا أمر لابد منه مهما طالت حالتك.
2 عليك بشدة التقرب إلى الله ودوام الصلة بالقراءة والنوافل.
3 إلزم الصمت ولابد.
4 إذا كان وضعك كما ذكرت فتدعو بالاسم على من ظلمك ولو كان ظلم مجرد رأي وتستمر على هذا والدعاء ثلاثاً لا يقصد منها ذات العدد بل الكيفية، أكثر الدعاء خاصة آخر الليل دبر الصلاة قبل غروب وشروق الشمس، ويوم الجمعة وأبشر من الله كل البشر ولو بعد حين.
وكم آمل منك خلال هذه الفترة ما يلي:
1 قراءة كتب نافعة.
2 كتابة وتدوين بعض الخواطر.
3 زيارة من ترى فيهم خيراً.
4 الكشف الدوري.
وصلاح سعدان لا أعرفه.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved