Friday 10th october,200311334العددالجمعة 14 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

د. أبوزنادة يشيد بقرار وزارة التربية والتعليم تطبيق برنامج «جلوب البيئي» د. أبوزنادة يشيد بقرار وزارة التربية والتعليم تطبيق برنامج «جلوب البيئي»

* الرياض - عبدالله الجبيري:
أشاد الدكتور عبدالعزيز بن حامد أبوزنادة الأمين العام للهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وانمائها بقرار وزارة التربية والتعليم تطبيق برنامج «جلوب البيئي» الدولي للبحث العلمي البيئي في عدد من مدارس المملكة هذا العام بشكل تجريبي تمهيداً لتعميمه على كافة مدارس المملكة مستقبلا حيث يتضمن هذا المشروع دراسة ومناقشة قضايا البيئة والمحافظة عليها واستثمارها وذلك عن طريق الاتصال بين الطلاب والمعلمين والعلماء.
وذكر أن هذا المشروع يمثل خطوة رائدة في مجال نشر الوعي البيئي بين شريحة مهمة من شرائح سكان المملكة وان المملكة أحوج ما تكون في الوقت الحاضر الى فهم نظامنا البيئي والمحافظة عليه من أي وقت آخر حيث ان هذا البرنامج الدولي يتيح للطلاب الاتصال مع أقرانهم داخل المملكة وخارجها ومع المعلمين والمهتمين بدراسة ومناقشة كل ما يتعلق بالبيئة وقضاياها والعمل على المحافظة عليها. كما سيتيح للطلاب التدريب على أخذ القياسات العلمية الحقلية للمناخ والتربة والماء والغطاء النباتي وادخالها في الحاسب الآلي لتحليلها ومناقشتها ومقارنتها مع مثيلاتها في الدول الأخرى. ويبشر تطبيق هذا البرنامج بالخير حيث يفتح آفاقا جديدة أمام طلابنا لاكتساب مهارات جديدة وكذلك التعبير عن آرائهم ومناقشتها مع الآخرين بهدف الوصول الى نتائج مفيدة وعلمية لمعالجة قضايا البيئة محليا وعالميا.
وأشار الى ان من الأهداف الرئيسية للهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها المحافظة على البيئة السعودية بمكوناتها النباتية والحيوانية وإنمائها. كما أنها قد ساهمت في اثراء المناهج الدراسية الوطنية بالعديد من المفاهيم البيئية التي تتضمنها حاليا كتب العلوم المدرسية.
وقد ثمن سعادته الجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم والعاملون في حقل المناهج، متمنياً لهم التوفيق في ظل حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved