Friday 10th october,200311334العددالجمعة 14 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بعد استثناء شرط «سعودي الأصل» في الأنظمة العسكرية بعد استثناء شرط «سعودي الأصل» في الأنظمة العسكرية
مواطنون ومقيمون يعوِّلون على المجلس تحقيق تطلعاتهم بالجنسية السعودية

إعداد: أسامة النصار
يعوّل عدد من المواطنين الذين لهم ارتباط بغير السعوديين من الجنسين وعدد من المقيمين الراغبين في الحصول على الجنسية السعودية لاسيما الذين ولدوا في المملكة او اقاموا فيها لفترة طويلة على مجلس الشورى الكثير في تحقيق تطلعاتهم بتصحيح اوضاعهم في الحصول على الجنسية السعودية في الوقت الذي يشرع فيه المجلس بدراسة بعض التعديلات على نظام الجنسية العربية السعودية منذ فترة.
ويتطلع الكثير من هؤلاء من خلال اتصالات تلقتها «من قبة الشورى» الى ان يساهم المجلس في تحقيق امنيتهم بتصحيح اوضاعهم واوضاع أبنائهم المولودين في المملكة وكذلك الذين امهاتهم يحملن الجنسية السعودية خاصة وان المجلس له جهد في هذا المجال من خلال قرار سابق يتعلق بهذا الموضوع ويخص القطاعات العسكرية.
وكان مجلس الوزراء قد وافق على قرار مجلس الشورى رقم «62/62» بتاريخ 6/1/1424هـ بشأن استثناء شرط «سعودي الاصل» الوارد في الانظمة العسكرية للاشخاص الذين التحقوا بالخدمة في القطاعات العسكرية وفيما يلي نص القرار الذي وافق عليه مجلس الوزراء بعد النظر في قرار مجلس الشورى.
* يستثنى من شرط «سعودي الاصل» الوارد في الانظمة العسكرية الاشخاص الذين التحقوا بالخدمة في القطاعات العسكرية ممن حصلوا على حفائظ نفوس دون استكمال الشروط النظامية وصححت اوضاعهم بمنحهم الجنسية العربية السعودية بموجب الامر السامي رقم «471/8» وتاريخ 16/6/1410ه.
* يستثنى الابناء الذين ولدوا قبل تصحيح اوضاع آبائهم او بعده من شرط «سعودي الاصل» ويقبلون في القطاعات العسكرية مثلهم مثل السعودي الاصل، بشرط ان تكون نشأتهم ودراستهم قد تمت في المملكة، او خارج المملكة اثناء خدمة ابائهم للدولة في الخارج. وقد اعد مشروع مرسوم ملكي بذلك، صيغته مرافقة لهذا.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved