Friday 10th october,200311334العددالجمعة 14 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

11 ألف إفريقي تسللوا منذ بداية العام 11 ألف إفريقي تسللوا منذ بداية العام
الكشف عن خلية نائمة للقاعدة في اليمن

* صنعاء - الجزيرة - عبد المنعم الجابري:
ذكرت مصادر رسمية في صنعاء أن اجهزة الأمن اليمنية تمكنت مؤخرا من كشف خلية لتنظيم القاعدة وتمكنت من ضبط 12 من اعضائها من بينهم عربيان وامرأة يمنية.
مشيرة الى ان التحقيقات ما تزال جارية مع هؤلاء الأشخاص والذين يشكلون معظم افراد الخلية.. كما يجري التواصل مع دول شقيقة في المنطقة لضبط بعض العناصر المطلوبة والتي تنتمي الى نفس الخلية.
وقالت المصادر ان أجهزة الأمن السعودية ضبطت احد المواطنين اليمنيين ضمن الشبكة الارهابية التي أعلن عن كشفها في المملكة مؤخرا.. ونوهت بأن هذا الشخص يعد من العناصر الخطرة وهو من بين أعضاء هذه الخلية التي تم كشفها في اليمن وينتظر ان تتسلمه اليمن من سلطات المملكة قريبا حسبما أفادت المصادر.
على صعيد آخر قالت مصادر في وزارة الداخلية في صنعاء ان أجهزة الأمن وشرطة خفر السواحل في اليمن ضبطت خلال الايام الماضية أكثر من مائة شخص من الصوماليين أثناء محاولتهم التسلل الى داخل الاراضي اليمنية عن طريق البحر بطريقة غير مشروعة.
وأوضحت انه ومن خلال الكشف الطبي على هؤلاء تبين ان سبعة منهم مصابون بفيروس الايدز.. مشيرة الى ان ترتيبات تجري لاعادة ترحيل المصابين في حين تم نقل بقية النازحين الى معسكر اللاجئين في منطقة خرز القريبة من عدن.
وأكدت المصادر ان اجمالي عدد المتسللين الذين تم ضبطهم منذ بداية العام الجاري وصل الى ما يقرب من أحد عشر ألف شخص من بينهم عشرة آلاف صومالي وقرابة ألف اثيوبي.. منوهة إلى ان ما يقرب من 300 شخص ممن يحملون الجنسية الاثيوبية قد تم ترحيلهم الى بلادهم في حين تم نقل بقية المتسللين إلى معسكر اللاجئين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved