Friday 10th october,200311334العددالجمعة 14 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في ورشة عمل ضمن فعاليات منتدى الإعلام العربي في ورشة عمل ضمن فعاليات منتدى الإعلام العربي
بحث دور القطاع الخاص في دعم وسائل الإعلام

ضمن فعاليات منتدى الإعلام العربي 2003 أقيمت ورشة عمل تحت عنوان «دور القطاع الخاص في الإعلام العربي» برئاسة محمد جاسم الصقر عضو مجلس الأمة الكويتي، تمت خلالها مناقشة العديد من القضايا المتعلقة بدور القطاع الخاص في دعم وسائل الإعلام.
وقال محمد جاسم الصقر «إن نجاح العمل الإعلامي متعلق بشكل أساسي بحرية الصحافة، حيث إن اعطاء المزيد من الحريات للصحافيين سيؤدي إلى المزيد من التنوع في العمل الصحافي وهذا بدوره سيجذب القراء وسيؤدي في النهاية إلى زيادة الأرباح».
من جهته قال الأستاذ عادل حمودة رئيس تحرير صحيفة صوت الأمة «لم يتعامل القطاع الخاص مع الصحافة كمهنة تابعة، كما أن غياب الحريات العامة أدى إلى الحاق أضرار كبيرة بالعمل الإعلامي وفرض قيود على حرية الصحافة».
وأشار حمودة إلى أن النظرة العامة إلى الصحف والمجلات الخاصة تتسم بالدونية، حيث يرى معظم الناس أن الصحف الحكومية أهم وأقدر على التأثير، مع أن ذلك في معظم الأحيان غير صحيح».
وتطرق المشاركون إلى بحث دور وكالات الأنباء الحكومية، وكيف أنها ماتزال تعمل بشكل عقيم، بالاضافة إلى تقلص دورها في ظل وجود المحطات الفضائية، وفي رد على اقتراح أحد المشاركين بأن يتم دمج وكالات الأنباء قال الصقر إن المهم هو اجراء تغيير جذري في طريقة العمل وكيفية نقل الخبر قبل التفكير في عمليات الدمج.
وختمت ورشة العمل بتأكيد على منح الصحافة المزيد من الحرية لتشجيع القطاع الخاص على خوض غمار الاستثمار في القطاع الإعلامي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved