Friday 10th october,200311334العددالجمعة 14 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الصناعات المتحدة تعلن نتائجها الصناعات المتحدة تعلن نتائجها
تحسن في الأداء والشركة تحقق المزيد من الأرباح التشغيلية

* الرياض - الجزيرة
صرح رئيس مجلس ادارة شركة الصناعات المتحدة بأن الشركة قد تمكنت من تحقيق أرباح للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2003 حيث بلغت صافي أرباح الشركة مبلغاً وقدره 539 ،023 ،1 د.ك. أي ما يعادل 24 ،10/ للسهم مقارنة بخسارة بلغت 323 ،408 د.ك. بعد استبعاد الأرباح غير الاعتيادية لنفس الفترة.
ويعود هذا التحسن نتيجة تطور في أداء الشركات الزميلة والتابعة من جانب والتخلص من بعض الأصول والاستثمارات التي لا تتناسب أو تتوافق مع مشروع اعادة الهيكلة.
شركة الصناعات المتحدة تابعة لشركة مشاريع الكويت لادارة الأسهم والتي هي تابعة لبنك الخليج المتحد، والذي يعد بدوره ذراع الاستثمار البنكي التابع لشركة مشاريع الكويت «القابضة» احدى كبرى شركات المشاريع في الكويت والعالم العربي.
وتعد شركة الصناعات المتحدة الشركة القابضة لاستثمارات مجموعة شركة مشاريع الكويت «القابضة» في مجال الصناعة والتصنيع.
كما أكد الشيخ خليفة الصباح بأن الادارة ماضية قدما على استكمال مشروع اعادة الهيكلة وبأن العمل جار حاليا على تقييم أداء كافة الأنشطة والمساهمات ليتسنى للادارة تحديد التوجهات والتي تتماشى مع أهداف وطموحات مجلس الادارة والمساهمين بالشركة.
وفيما يتعلق بالمشاريع المستقبلية أفاد الشيخ خليفة بأنه جار حاليا التنسيق والتعاون مع ادارة بنك الكويت الصناعي بهدف البحث عن فرص استثمارية متميزة في القطاع النفطي والبتروكيماوي ويتوقع بأنه سوف ينتج عن ذلك التنسيق والتعاون تبني مشاريع في تلك القطاعات والمضي قدماً في تنفيذها لحين اتضاح جدواها.
وأضاف بأن الشركة الكويتية للتصنيع الكيماوي تبحث حاليا عن امكانية وجدوى التوسع الأفقي من خلال اقتناء مساهمات في مؤسسات متجانسة مع طبيعة ونشاط الشركة الحالي بهدف تنمية وتطوير نمو وأداء الشركة مستقبلا ومن خلال التحالف مع مؤسسات متخصصة ورائدة عالميا في نفس المجال.
وفي الختام، أفاد الشيخ خليفة بأن صندوق الخليج للاستثمار بالقطاع الصناعي يعتبر من المشاريع المهمة والتي تسعى الشركة حاليا بعد ان انتهت كافة الاجراءات ذات العلاقة لانشاء الصندوق بالتنسيق والتفاوض مع بعض المؤسسات المتخصصة والرائدة بهدف التعاون، وعلى أمل أن تستكمل المفاوضات على نهاية هذا العام أو بحلول العام المقبل.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved