Friday 10th october,200311334العددالجمعة 14 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

توقع نمو سوق التأمين على الطاقة في الشرق الأوسط بنحو 30% توقع نمو سوق التأمين على الطاقة في الشرق الأوسط بنحو 30%

* دبي - رويترز:
توقعت شركة «ايون» العالمية للتأمين وادارة المخاطر ان يرتفع حجم سوق التأمين على الطاقة في منطقة الشرق الاوسط بنحو 30 في المئة خلال العام المقبل ليصل الى ما يزيد عن 160 مليون دولار.
وقال تيم فيلينجهام رئيس مجموعة ايون المحدودة للطاقة وماجنا سيلفوت رئيس مجلس ادارة الموارد الطبيعية في الشركة التي تعد ثاني اكبر شركة لسمسرة التأمين في العالم في حديث لرويترز اليوم الاربعاء ان الانتعاش في سوق المنطقة سيكون في اطار التحسن المتوقع في السوق العالمي للتأمين بكافة اشكاله الذي يقدر حجمه بنحو 950 مليار دولار.
واوضح فيلينجهام ان سوق التأمين في العالم عاد لتحقيق الربحية منذ العام الماضي بعد الخسائر التي لحقت به اثر احداث الحادي عشر من سبتمبر وانهيار بعض الشركات العالمية والكوارث الطبيعية في عدد من دول العالم.
وأشار الى ان الخسائر التي لحقت بسوق التأمين بكافة انواعه ادت الى خروج نحو 250 مليار دولار من هذا السوق ليتم استثمارها في مجالات اخرى الا ان التحسن الذي بدأ يظهر لاحقا ادى الى دخول نحو 30 مليار دولار مرة اخرى الى سوق التأمين.
وتحدث سيلفوت عن سوق التأمين على الطاقة في الشرق الاوسط التي تشمل مجالات النفط والغاز والكهرباء والموارد المعدنية الاخرى والتي قال انها تتركز بصورة اساسية في منطقة الخليج مشيرا الى انه يتوقع ان ينتعش هذا السوق خلال العام المقبل اذا لم تحصل اية كوارث طبيعية.
وقال: نستطيع ان نقول ان السوق يمكن ان ينمو بمعدل 30 في المئة اذا ما اخذنا بعين الاعتبار مشاريع الطاقة الكبيرة التي تتم في السعودية والامارات وايران واليمن وكذلك السوق العراقية عندما يستقر الوضع الامني هناك.
ورأى فيلينجهام ان سوق الشرق الاوسط من وجهة نظرنا لديها مستقبل جيد من حيث النمو الاقتصادي خلال العام المقبل ونحن نعتقد اننا يمكن ان نطور اعمالنا هنا بصورة كبيرة ولذلك اعلنا اليوم عن تأسيس مجلس ادارة اقليمي لايون في الشرق الاوسط لتنسيق نشاطات الشركةفي المنطقة والعمل على تنمية اعمالها في سوق التأمين العربي.
وقال انه تم تعيين خبير عربي من منطقة الخليج هو لطيف الريس ليرأس هذا المجلس حيث ستتركز جهوده في مجال اعادة التأمين والتأمين على الطاقة.
وفي تعليقه على تعيينه قال الريس لرويترز ينتظر ان يواصل قطاع التأمين في العالم العربي النمو في السنوات المقبلة مع سعي الحكومات العربية لانشاء اقتصادات متنوعة مستفيدة في ذلك من الثروات التي يولدها البترول وهذا يعني ان هناك فرصا كبيرة لكي توسع ايون نشاطاتها في المنطقة.
وأشار سيلفون الى ان ايون تنتهج استراتيجية حول العالم تهدف من خلالها الى ان تصبح شركة محلية اينما تواجدت والعالم العربي ومنطقة الشرق الاوسط يشكلان جزءا من هذه الاستراتيجية.
وقال: شركتنا تود حقا ان تصبح شريكا دائما على المدى الطويل في القطاع المالي في المنطقة من خلال تمكين المواهب المحلية من ادارة اعمالنا هنا.
وقال ان ايرادات ايون على مستوى العالم في العام الماضي تجاوزت ثمانية مليارات دولار منها 6 ،5 مليار دولار جاءت من اعمال السمسرة واستشارات التأمين. كما وفرت الشركة في نفس العام نحو 5 ،1 مليار دولار من اقساط التأمين في السوق العالمي وهو ما يمثل نحو 30 في المئة من حجم السوق العالمي.
وأشار الى ان الشركة التي يقع مقرها في شيكاجو لديها نحو 600 مكتب في نحو 120 بلدا في العالم يعمل فيها نحو 55 ألف موظف.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved