Friday 10th october,200311334العددالجمعة 14 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سفير بريطانيا الجديد بالقاهرة: سفير بريطانيا الجديد بالقاهرة:
نطالب بدور سياسي محوري للأمم المتحدة بالعراق

* القاهرة مكتب الجزيرة محمد الرماح:
أكد دريك بالاملي سفير المملكة المتحدة الجديد بالقاهرة ان بلاده تؤيد دوراً محوريا وسياسيا للأمم المتحدة بالعراق وان لا يقتصر دورها على النواحي الانسانية فقط.. وقال من المهم ان يؤكد القرار المطروح حاليا في الأمم المتحدة بشأن العراق على دور مهم وايجابي للمنظمة الدولية وان يعالج المسار السياسي ويعطي اطاراً دولياً لاعادة اعمار العراق لصالح الشعب العراقي، مشيرا إلى ان هناك اجتماعا دوليا سيعقد في مدريد يوم 26 اكتوبر الجاري في هذا الشأن معربا عن أمله في ان يكون هناك نجاح في نيويورك لارتباط كل هذه الجهود ببعضها البعض.
واضاف في رده على اسئلة الصحفيين عقب لقائه احمد ماهر امس ان بريطانيا تأمل في ان يتم نقل السلطة بالعراق إلى الشعب العراقي في اسرع وقت ممكن واوضح ان الخطورة في موضوع وضع جدول زمني للانسحاب من العراق انه في حالة الاستعجال يخشى ألا يكون هناك فرصة أمام الشعب العراقي في اختيار حكومة تمثله وتؤدي إلى تحقيق الاستقرار.
وعما إذا كان يشعر بان بريطانيا والولايات المتحدة في مأزق حاليا بالعراق بدليل طلب مساعدة دولية قال بلاملي: إن المساعدة الدولية للعراق وليست لبريطانيا وامريكا واضاف ان المساعدة الدولية موجودة بالعراق بدليل وجود قوات من 26 دولة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved