Tuesday 7th october,2003 11331العدد الثلاثاء 11 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بعد أن حرمتهم لائحة مكافآت الحكام الموحدة للألعاب الرياضية بعد أن حرمتهم لائحة مكافآت الحكام الموحدة للألعاب الرياضية
الأمير سلطان بن فهد يعتمد عودة الحكام الدوليين لإدارة مباريات الدرجات الثلاث

* كتب - محمد الحناكي:
وافق صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب على مشاركة الحكام الدوليين في تحكيم المباريات لدرجتي الشباب والناشئين للالعاب الجماعية على مستوى المنطقة وفي البطولات الفردية على مستوى المنطقة والمملكة مع السماح للحكام الدوليين بالعودة للتحكيم لمن تجاوز عمره «57 عاماً».. جاء ذلك من خلال القرار رقم «11269» وتاريخ 9/8/1424هـ هو الذي اعتمده سموه والخاص بتأجيل تطبيق المادة «18» من لائحة مكافآت الحكام الموحدة للالعاب الرياضية بالقرار رقم «3529» وتاريخ 9/3/1424هـ والتي تتضمن أربعة بنود والتي حددت أولها لمن عمره 57 فما دون عدم قيادة الحكم الدولي لمباريات درجة الشباب والناشئين على مستوى المنطقة وعدد الحكام الدوليين المخولين بالمشاركة في البطولات والمسابقات على مستوى المنطقة والمملكة حسب الجدول وجاء نص قرار الرئيس العام لرعاية الشباب رقم 11269 على النحو التالي:
1- التأكيد على اللجان الرئيسية بالاتحادات الرياضية واللجان الفرعية بالمناطق باتاحة الفرصة للحكام بالدرجات الادنى من الدولية للمشاركة في تحكيم المباريات أو البطولات على مستوى المنطقة والمملكة ويتم تغطية العجز بعد ذلك بالحكام الدوليين بالمنطقة.
2- تأجيل تطبيق المادة 18 في لائحة مكافآت الحكام الموحدة للالعاب الرياضية بالقرار رقم «3529» وتاريخ 9/3/1424هـ لهذا الموسم والتأكيد على الاتحادات ومعهد إعداد القادة اقامة اكبر عدد من دورات الحكام في الالعاب المختلفة في المناطق.
3- يتم التأكد من التزام الاتحادات والمكاتب بمضمون القرار من خلال مراجعة مسيرات الحكام لدى قسم الحكام بالادارة العامة للنشاطات الرياضية وذلك لإتاحة الفرصة للحكام بالدرجات الادنى من الدرجة الدولية في إدارة المباريات أو البطولات لمختلف الالعاب.
4- يتم تطبيق ما جاء في المادة «18» من لائحة مكافآت الحكام الموحدة للالعاب الرياضية بالقرار رقم «3529» وتاريخ 9/3/1424هـ اعتبارآً من الموسم الرياضي 1425هـ/ 1426هـ وذلك لإعطاء الاتحادات فرصة أخيرة لإيجاد قاعدة عريضة من الحكام في كافة المناطق ولجميع الدرجات.
5- على وكلاء الرئيس العام والوكيلين المساعدين والمدراء العامين وامين عام اللجنة الاولمبية ومدراء مكاتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالمناطق والمحافظات والاتحاد الرياضية العمل بموجبه وتنفيذه بكل دقة وابلاغه لمن يلزم لإنفاذه. والله الموفق.
الرئيس العام لرعاية الشباب
سلطان بن فهد بن عبدالعزيز
مادة «18»:- يتم تكليف الحكام الدوليين المعتمدين رسميا في الاتحادات للاشتراك في تحكيم المباريات أو البطولات أو المسابقات الرسمية على مستوى المنطقة والمملكة وفق الشروط التالية:
«18/1» - الحكام الدوليون في الالعاب الجماعية «كرة القدم - كرة الطائرة - كرة اليد - كرة السلة - كرة الماء» في الحالات التالية:
«18/1/1» - لمن عمره «57» سبعة وخمسون عاما فما دون.
«18/1/2» - ما عدا درجتي الشباب والناشئين على مستوى المنطقة.
«18/2» - الحكام الدوليون في الالعاب الفردية وفق ما نصت عليه المادة «19/1» في البطولات والمسابقات على مستوى المنطقة والمملكة .

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved