Tuesday 7th october,2003 11331العدد الثلاثاء 11 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بإيجاز بإيجاز

قصة غرام
أحببتها يوم ان لبست مشلحها، وتلثمت بعمامتها وامتطت صهوة جوادها انطلقت تسابق الريح وانطلقت وراءها لأنال منها ما أريد دخلت بيتا وانتظرتها حتى تخرج، ذهبت ساعة وتلتها ساعة اخرى وعيوني شاخصة على ذلك الباب خرجت وامتطت صهوة الجواد، فتبعتها تنتقل من شارع الى شارع ومن حارة الى حارة ما هذا؟
لقد اتجهت الى حارتنا وفي حارتنا دخلت ويا للهول لقد اتجهت الى بيتي حتى وقفت ونزلت فأمسكتها وفرحت بها فرحا وأحسست بالراحة وقتها أدخلتها البيت وأحضرت الشاي وأخذت اقلبها يمنة ويسرة انها الجزيرة وفيها عزيزتي الجزيرة..

ماجد بن عبدالله بن سعود الفهد / الزلفي
***
السفير القويز يشكر الزميل الياقوت
سعادة الأستاذ / جمال الياقوت سلمه الله
المراسل الصحفي لصحيفة الجزيرة بمملكة البحرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
تابعت باهتمام جهودكم الطيبة في تغطية كافة فعاليات ومناسبات سفارة خادم الحرمين الشريفين بمملكة البحرين كما ان التغطية المتميزة التي قمتم بها لحفل اليوم الوطني الذي أقامته السفارة كان له اثره المشكور والملاحظ.
أشكركم مرة أخرى على جهودكم التي تعبر عن رغبتكم الصادقة في إبراز كل ماهو مفيد لبلادنا الحبيبة.
وتقبلوا أطيب تحياتي..
عبدالله بن إبراهيم القويز / السفير
***
وماذا عن المرور الطائر؟!
طائرات الاخلاء الطبي + طائرات الإسعاف الطائر وحتى المرور الطائر كم كنت اتمنى ان نلحق بالعالم المتقدم وان كنت أرى اننا نحث الخطى لنلحق به، غير ان بعضا من أصحاب الضمائر المريضة يقف كحجر عثرة في هذا السبيل غير انني أجزم ان أصحاب الضمائر المخلصة سيكونون في المقدمة وسينهضون بوطنهم على الاكتاف رغم انوف الآخرين ووجود طائرات الإخلاء الطبي من علامات التحضر والتقدم وقد سعدنا بوجودها منذ سنوات والحمد لله ولم يقتصر عملها داخل بلادنا الحبيبة وانما تجاوزها إلى خارجها وسيتلو طائرات الاخلاء الطبي عن قريب - إن شاء الله - «اخلاء طبي سريع» اسعاف الهلال الاحمر الطائرات. وهذا ما قرأناه في حديث لرئيس جمعية الهلال الأحمر الدكتور عبدالرحمن السويلم وبجهود من هذا الرجل ستتطور هذه الجمعية حتى تصل إلى مصاف الجمعيات العالمية في اسعاف المصابين وبهذه المناسبة أتمني أيضاً ان نرى المرور الطائر عن قريب يتجول في سماء شوارعنا وخاصة الدائرية منها والشريانية كطريق الملك فهد وطريق خريص جسر الخليج وما شابهها وأذكر انني كتبت عن هذه الفكرة بصحيفة «الجزيرة» يوم 22/3/1424هـ فلعل هذا الاقتراح يأخذ مكانا من الدراسة والجدية المرورية.
وفي الختام اتمنى على سمو سيدي الأمير نايف - حفظه الله - ان يطلع على ما في هذه الأسطر وعلى ما سبق ان كتبناه عن هذا الموضوع لعله يتخذ رأياً سديداً كما عهدناه لما فيه المصلحة العامة والمرور خاصة وبالله التوفيق.
صالح العبد الرحمن التويجري
***
مراكز ثقافية لمن لم يحالفهم القبول
اطلعت على الخبر الجميل في جريدة الجزيرة العدد رقم 11314 في 23/7/1424هـ بعنوان «21 فتاة حفظن القرآن الكريم كاملاً في شهرين بالرياض». وأود أن أشيد بكاتب الخبر الذي نقل خبراً مفيداً للقراء وفتح المجال للآخرين لطرحه على الساحة لعله يستفاد من هذه التجربة الطيبة النافعة وخاصة أنه يوجد فئة كثيرة من المجتمع من الطلاب وأصحاب الظروف الأخرى تعاني من وقت الفراغ سواء في الفترة الصيفية أو خلال السنة الدراسية لمن لم يحالفهم الحظ بالقبول أو بعد الانتهاء من التحصيل العلمي... لذا أنقل وجهة نظري لرجال الأعمال الطيبين وهم كثر ولله الحمد. بتفعيل دور الشباب بإقامة مراكز ثقافية للبنين ومراكز مماثلة للبنات على مدار السنة تهتم بتحفيظ القرآن الكريم وتفسيره وتدريس الكتب الفقهية النافعة بالإضافة إلى عمل مسابقات إسلامية وثقافية وأدبية... إلخ ما يعود إليهم بالنفع والفائدة سواء كان ذلك على شكل مساهمات من رجال الأعمال أو منفردة وتكون بأسعار متزنة بعيدة كل البعد عن المرابحة والأعمال التجارية والمساهمة من أولياء الأمور والمحسنين لمن أراد ذلك... حيث إن ذلك يساعد على قتل وقت الفراغ بالنسبة لأبنائنا ويعود عليهم بالمنفعة والمصلحة العامة كما يعود إلى المبادرين بذلك الأجر والمثوبة من عند الله.
صالح بن سليمان البعيمي / بريدة

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved