Tuesday 7th october,2003 11331العدد الثلاثاء 11 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

د. المانع: مؤتمر الجمعية الصيدلية تفعيل للقطاع الدوائي في المملكة د. المانع: مؤتمر الجمعية الصيدلية تفعيل للقطاع الدوائي في المملكة

* الرياض - الجزيرة:
أكد معالي الدكتور حمد بن عبد الله المانع وزير الصحة اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - بصناعة الادوية والمستلزمات الطبية من خلال تشجيع القطاع الخاص السعودي للمشاركة الفاعلة في هذه الصناعة وتحقيق جزء من الاكتفاء الذاتي من الادوية والمستلزمات الطبية الاساسية التي تحتاجها الخدمات الطبية في المملكة. وقال يوجد في المملكة اكثر من 21 مصنعا وطنيا لانتاج الادوية والمستلزمات الطبية يبلغ حجم استثماراتها مليارات الريالات ومعظمها تدخل في شراكة مع شركات ادوية ومستلزمات طبية عالمية مشيرا الى ان وزارة الصحة تعمل على توفير احتياجاتها من الادوية من المصانع الوطنية مؤكدا ان المستقبل للتصنيع الدوائي في المملكة يبشر بالخير بعد ان اتخذت خطوات جادة في هذا المجال باستقطاب كبريات الشركات العالمية وتشجيع القطاع الخاص ورأس المال الوطني للاستثمار في هذا المجال مع تقديم المزيد من الحوافز التشجيعية.
ولفت معالي وزير الصحة الى أهمية انعقاد المؤتمر السادس للجمعية الصيدلية السعودية المقرر عقده خلال الفترة من 10 - 13 شعبان الجاري بالرياض وقال تأتي اهمية هذا اللقاء في وقت تشهد فيه المملكة تقدما مضطردا في كافة المجالات الصحية من خلال توظيف التخصص والخبرة للارتقاء الفرعي بمستوى الخدمات مواكبة للتطور الكبير الذي طرأ على العلوم الطبية المختلفة وتقنية الخدمات الصحية في العالم متوقعا ان يخرج هذا المؤتمر بتوصيات ونتائج تعزز من تفعيل الخدمات الصيدلانية في المملكة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved