Tuesday 7th october,2003 11331العدد الثلاثاء 11 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

قرض بقيمة 180 مليون دولار للشركة العالمية للميثانول قرض بقيمة 180 مليون دولار للشركة العالمية للميثانول

* الرياض - الجزيرة:
أعلنت الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات «سيكيم» عن توقيع اتفاقية قرض بقيمة 180 مليون دولار امريكي «675 مليون ريال سعودي» لصالح الشركة العالمية للميثانول لتمويل عمليات تشييد مصنع الميثانول في مدينة الجبيل الصناعية بالمملكة العربية السعودية.
وتضم مجموعة الممولين بنك الرياض والبنك السعودي البريطاني والبنك السعودي الفرنسي وبنك الخليج الدولي «البحرين»، وقد مثل مجموعة البنوك «بنك الرياض» وكيلاً بينما قام بنك الخليج الدولي «الرياض» بدور المستشار المالي للشركة في اجراءات ترتيب القرض.
وذكر المهندس احمد بن عبد العزيز العوهلي الرئيس التنفيذي للشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات والذي وقع اتفاقيات القرض نيابة عن الشركة، ان الشركة سعيدة بهذا الالتزام والثقة من البنوك المحلية والاقليمية ودعمهما للقطاع الصناعي الخاص، كما اشاد بتقدير «سيكيم» للجهود التي بذلتها البنوك في الوصول بعملية التمويل هذه الى نتيجة ناجحة.
والشركة العالمية للميثانول هي أولى الشركات الصناعية التابعة لسيكيم حيث تمتلك نسبة 65% فيما تمتلك مجموعة يابانية 35% من رأس مالها، وتخطط الشركة دخول مرحلتها الانتاجية في بداية عام 2005م بطاقة 970000 طن سنويا.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved