Tuesday 7th october,2003 11331العدد الثلاثاء 11 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

المقاتلون أوقفوا هجماتهم خلال الانتخابات المقاتلون أوقفوا هجماتهم خلال الانتخابات
فوز مرشح موسكو بأغلبية ساحقة في الشيشان

* موسكو - الوكالات:
فاز أحمد قديروف مرشح الرئاسة الذي تدعمه حكومة موسكو بأغلبية ساحقة امس الاثنين في انتخابات الجمهورية الشيشانية بشمال القوقاز والتي مزقتها الحرب.
وقال عبدالكريم أرساخانوف للصحفيين في تصريحات بالعاصمة الشيشانية جروزني انه بعد فرز 50 في المئة من الاصوات تبين ان قديروف فاز بنسبة 80 في المئة من تلك الاصوات حيث لم يتعد أكبر منافس له نسبة 6 في المئة.
وساند الكريملين قديروف وكان واضحا انه المرشح الاول للفوز في الانتخابات، واضطرت السلطات إلى نشر الالاف من الجنود ورجال الشرطة حول مراكز الاقتراع خوفا من نشوب أعمال عنف.
ولم ينفذ المقاتلون الشيشان أي هجمات طوال مدة الاقتراع أمس الاحد، غير ان المقاتلين بعثوا برسالة عبر موقعهم بالبريد الالكتروني يسألون فيها عن نتائج الانتخابات ويشيرون إلى وقوع تجاوزات بها.
وذكر مسئولو الانتخابات ليلة أمس ان أكثر من 67 في المئة من سكان الشيشان البالغ عددهم 562 ألف نسمة وغالبيتهم من المسلمين أدلوا بأصواتهم في الانتخابات.
وصور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الانتخابات بأنها حجر الزاوية لحل سياسي للصراع الشيشاني الذي يشبه الصراع بين الاحزاب.
وقتل عشرات الالاف من الاشخاص في المعارك بين المتمردين والقوات الروسية منذ أن أرسلت موسكو قواتها العسكرية إلى الشيشان لقمع حركة الاستقلال في عام 1994.
وكان على الناخبين المسجلين الاختيار بين سبعة مرشحين لكن اثنين من المنافسين الثلاثة الاساسيين لقديروف قد سحبا ترشيحيهما خلال الحملة الانتخابية، اما الثالث مالك سعيد اللاييف رجل الاعمال الثري ورئيس الوزراء السابق فقد منع من خوض الانتخابات بسبب مخالفات مفترضة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved