Tuesday 7th october,2003 11331العدد الثلاثاء 11 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أنباء عن مراجعة البيت الأبيض لسياسته في العراق وأفغانستان أنباء عن مراجعة البيت الأبيض لسياسته في العراق وأفغانستان

* نيويورك رويترز:
قالت صحيفة نيويورك تايمز امس الاثنين نقلا عن كبار المسؤولين في الادارة الامريكية ان البيت الابيض طلب مراجعة الجهود الامريكية لاحتواء الاضطرابات في العراق وافغانستان.
وذكرت الصحيفة انه من بين الاصلاحات المقترحة تشكيل «مجموعة لاعادة الاستقرار للعراق» تديرها مستشارة الامن القومي كوندوليزا رايس. واضافت ان تشكيل المجموعة الجديدة ينقل مزيدا من المسؤولية الى رايس والبيت الابيض نظرا لتعرض القوات الامريكية في العراق لهجمات مستمرة وتواصل الهجمات في افغانستان واعادة فيما يبدو حركة طالبان الحاكمة السابقة لتنظيم صفوفها.
وقالت الصحيفة ان رايس شرحت التحرك الجديد في مذكرة سرية ارسلتها يوم الخميس الماضي الى كل من كولن باول وزير الخارجية ودونالد رامسفيلد وزير الدفاع ومدير المخابرات المركزية الامريكية جورج تينيت.
وأبلغت رايس الصحيفة انها كتبت المذكرة بالتعاون مع ديك تشيني نائب الرئيس الامريكي ومع كل من باول ورامسفيلد بعد محادثات اجرتها مع الرئيس جورج بوش في أواخر اغسطس اب.
وقالت رايس للصحيفة في حديث اجرته معها امس الاحد ان المذكرة تحدد مجموعات العمل التي تنسق جهود مكافحة الارهاب والتنمية الاقتصادية والشؤون السياسية في العراق وتوجه رسائل اوضح لوسائل الاعلام وانها تمثل «اعترافا من جانب الكل بدخولنا الى مرحلة مختلفة الان».
وذكرت الصحيفة ان اربعة من نواب رايس سيديرون مجموعات العمل في اشارة الى ان البيت الابيض سيمسك اكثر بزمام محاولات اعادة الاستقرار الى العراق وافغانستان لكن الصحيفة ذكرت ان كبار مسؤولي البيت الابيض نفوا هذا التفسير.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved