Tuesday 7th october,2003 11331العدد الثلاثاء 11 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

روسيا تستبعد احتمال إرسال قوات إلى العراق روسيا تستبعد احتمال إرسال قوات إلى العراق

* موسكو سعيد طانيوس:
استبعدت روسيا احتمال ارسال وحدات من قواتها الى العراق في المستقبل القريب، لكنها اعتبرت ان خلافاتها مع واشنطن بشأن تسوية المسألة هي ذات طابع تكتيكي وليس لها اي اساس استراتيجي، هذا في الوقت الذي بدأت تبرز فيه ملامح قبول اميركي بمشاركة الشركات الروسية في عملية اعادة إعمار العراق وتنفيذ بعض العقود الموقعة عليها هذه الشركات مع النظام العراقي السابق.
فقد اعلن نائب وزير الخارجية الروسي يوري فيدوتوف للصحفيين عقب اختتام جولة من المباحثات الاميركية الروسية بشأن المسألة العراقية في واشنطن، إن موضوع إرسال قوة روسية لحفظ السلام الى العراق لم يجر بحثه، مؤكدا على أن هذا الموضوع لا يبحث من الناحية النظرية.
الا ان الدبلوماسي الروسي أشار إلى وجود أشكال أخرى للمشاركة الروسية في تعمير العراق منوها بأنه يمكن النظر في هذه الأشكال ولكن الموضوع لا يمكن حسمه نهائيا إلا بعد استيضاح مواصفات القرار المفترض صدوره قريبا عن مجلس الامن الدولي.
وذكر نائب وزير الخارجية بأن هذا اللقاء عقد على هامش مناقشة موضوع العراق في القمة الأخيرة بين الرئيسين فلاديمير بوتين وجورج بوش. وأكد بأن طرح الرئيس بوتين لموقف روسيا حيال هذه المسألة ترك انطباعا قويا لدى الجانب الأمريكي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved