Tuesday 7th october,2003 11331العدد الثلاثاء 11 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الفنان الدكتور بكر الشدي إلى رحمة الله الفنان الدكتور بكر الشدي إلى رحمة الله

* الرياض - متابعة محمد القحطاني سالم الغامدي فهد الشويعر
فجع الوسط الفني والثقافي بوفاة أحد رموزه المرموقين وهو الفنان الدكتور بكر الشدي وذلك فجر يوم الاثنين الموافق 10/8/1424هـ بمستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض بعد صراع مع مرض عضال ألزمه الفراش قرابة ثلاثة الأعوام الماضية.
رائد من الرواد:
ويعد الراحل أحد رواد الحركة المسرحية المحلية وكأحد رواد الحركة المسرحية الخليجية وله العديد من الإسهامات الفنية في مجال الدراما والتمثيل واستطاع خلال مشواره الفني الطويل أن يترك له بصمات واضحة في الفن المحلي، كما استطاع المساهمة في الأخذ بيد عدد من الفنانين المحليين خلال بداياتهم الفنية والعمل على تقديمهم للجمهور خلال عدد من الأعمال التمثيلية التي شاركهم فيها.
سفير الدراما المحلية
وقد تعدت مشاركاته الدرامية حدود وطنه ليشارك في أعمال درامية في عدد من الدول العربية مثل سوريا ومصر والكويت فحمل معه صورة الفنان السعودي القادر على العطاء والإبداع.
وقد تميز الفنان الدكتور بكر الشدي بإجادته لأداء الأدوار التمثيلية التي تتطلب إجادة اللغة العربية وكان يعرف عنه رحمه الله تعالى حرصه الشديد على التقيد بقواعد اللغة العربية في الإلقاء المسرحي.
وقفات صادقة:
تجدر الإشارة إلى أن الفنان الراحل الدكتور بكر الشدي قد لقي خلال فترة مرضه العديد من الوقفات من قبل عدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء وعدد من الوزراء والمسؤولين بالدولة بالإضافة لعدد من زملاء الفقيد من الفنانين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved