Friday 3rd october,2003 11327العدد الجمعة 7 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير عبد العزيز بن فهد بن عبد الله لـ « الجزيرة »: الأمير عبد العزيز بن فهد بن عبد الله لـ « الجزيرة »:
الإعلان عن تشكيل لجنة لإنشاء صناديق الاستثمار السياحي والدليل السياحي.. قريباً

  * البحرين - جمال الياقوت:
قال صاحب السمو الامير عبد العزيز بن فهد بن عبد الله نائب الامين العام للهيئة العليا للسياحة في تصريح خاص ل«الجزيرة»: اننا في المملكة نسعى الى ايجاد مؤسسات صحية. مشيرا سموه الى ان مشروعات مطروحة لاسناد هذا التوجه وان القطاع الخاص بالسعودية استثمر مليارات الريالات والعمل جار على دراسة حجم العلاج في سوق الشرق الاوسط وذلك لكي نتمكن من وضع الخطة التسويقية العلاجية. وقال سموه ان المملكة تعمل حاليا على تنظيم واقامة الندوات والحوافز لتشجيع الاستثمار في القطاع السياحي وسيتم قريبا الاعلان عن تشكيل لجنة لانشاء صناديق الاستثمار السياحي والدليل السياحي لكي تضم كل الادوات والادوار نظرا لكون المملكة توجد لديها مقومات من اجل جذب استثمارات القطاع الخاص السعودي والعربي.
وتأتي مشاركة صاحب السمو الامير عبد العزيز بن فهد بن عبد الله آل سعود نائب امين عام الهيئة العليا للسياحة على رأس وفد المملكة في المعرض الدولي الاول للسياحة العلاجية والعطلات الذي يقام تحت رعاية معالي وزير الاعلام في مملكة البحرين الشقيقة في مركز البحرين الدولي للمعارض خلال الفترة 30 سبتمبر حتى 3 اكتوبر 2003م واضاف سموه ان المملكة تهدف من مشاركتها في المعرض تحت مظلة الهيئة العليا للسياحة من اجل تطوير الاسواق السياحية المتميزة في اطار خطط المملكة الاستراتيجية لتطوير قطاع السياحة على مدى العشرين عاما المقبلة.
واشار سموه إلى أن المملكة حققت ريادة عالية في مختلف المجالات الطبية وتبوأت مكانة عالمية حتى اصبحت مرجعا طبيا وعلاجيا للعديد من الامراض وخاصة امراض جراحة القلب والكبد وان المملكة تجتذب الآلاف من الزوار في كل عام ممن يأتون الى المملكة للاستفادة من الوسائل المتقدمة للعلاج الطبي.
وقد اختتم سموه حديثه بالقول ان مشاركة الجهات المعنية ذات العلاقة في المجال العلاجي من القطاعين الحكومي والخاص تحت مظلة الهيئة العليا للسياحة تأتي لكون السياحة العلاجية واحدة من اهم اسواق السياحة العالمية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved