Friday 3rd october,2003 11327العدد الجمعة 7 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أخبار هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أخبار هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

تبدأ غداً السبت
دورة توجيهية لمنسوبي فرع هيئة منطقة الجوف
تبدأ غداً السبت الدورة التوجيهية التي ينظمها فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الجوف لمنسوبيه وتستمر خمسة أيام في المعهد العلمي بالجوف.
أوضح ذلك فضيلة مدير عام الفرع بالإنابة الشيخ عيد بن جروان العيسى وقال إن الدورة التي سوف تستمر حتى الأربعاء القادم 12/8 بمشيئة الله سوف يلقى خلالها محاضرات عدة حيث سيلقي في إطارها في اليوم الأول رئيس محاكم منطقة الجوف الشيخ زياد السعدون محاضرة بعنوان «حسن الخلق وأثره في عمل المحتسب»، فيما يلقي مدير عام الحقوق بإمارة المنطقة الأستاذ حمود الحواس يوم الأحد محاضرة بعنوان «نظام الإجراءات الجزائية»، ويلقي الشيخ عيسى الدريويش القاضي بمحكمة دومة الجندل محاضرة بعنوان «العلاقات الإنسانية في مجال عمل المحتسب»، أما الشيخ خالد العمر القاضي بمحكمة سكاكا الكبرى فيلقي محاضرة بعنوان «صفات المحتسب»، أما يوم الأربعاء فقد خصص للقاء مفتوح مع معالي الرئيس العام الشيخ إبراهيم بن عبدالله الغيث.
وأكد العيسى أن هذه الدورة تأتي في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها الرئاسة ممثلة في فروعها بمناطق المملكة المختلفة لتحسين أداء العمل الميداني والرفع من مستواه.
***
في منطقة مكة المكرمة
الشيخ الحصين يلقي محاضرة ويلتقي رؤساء مراكز الهيئة
ألقى معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ صالح الحصين محاضرة قيِّمة بعنوان: «من فقه الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر» وذلك في مقر فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة مكة المكرمة بحي العزيزية في إطار دورة «الحسبة والعلاقات الإنسانية» التي تعقد هذه الأيام ويحضرها بعض رؤساء المراكز من مكة المكرمة وجدة والطائف والمدينة والباحة والليث والقنفذة.وتحدث معاليه خلال المحاضرة عن فضل الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والذي يعتبر سفينة النجاة والحديث في هذا الجانب مشهور في صحيح البخاري «مثل القائم على حدود الله والواقع فيها..» إلى آخر الحديث مؤكداً أن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من أخص أخلاق المؤمنين والمؤمنات.
ثم تطرق معاليه إلى بعض قواعد إنكار المنكر ومنها «الإخلاص والرقة والصبر». وفي نهاية المحاضرة أجاب معاليه على الأسئلة المطروحة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved