Friday 3rd october,2003 11327العدد الجمعة 7 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

دولفين للطاقة والإمارات للبترول تدرسان الجدوى الاقتصادية لمشاريع الغاز المشتركة دولفين للطاقة والإمارات للبترول تدرسان الجدوى الاقتصادية لمشاريع الغاز المشتركة

* دبي - مدحت عبداللطيف:
أبرمت شركة دولفين للطاقة ومؤسسة الامارات العامة للبترول «امارات» مذكرة تفاهم أمس في أبوظبي يقوم بموجبها فريق عمل من الجانبين بدراسة الجدوى الاقتصادية لمشاريع الغاز المشتركة الجديدة في الامارات الشمالية. ووقع العقد السيد أحمد علي الصايغ الرئيس التنفيذي لدولفين والسيد راشد حمد الشامسي مدير عام «امارات». ويقوم الطرفان بتقييم جدوى الاستخدام المشترك في مجال توزيع الغاز القائمة حاليا اضافة الى تقييم مبيعات الغاز وتسويقه وأنظمة نقلة مستقبلا.
وتقوم حاليا «دولفين» و«امارات» بوضع اتفاق مفصل يتيح ل«امارات» ادارة عمليات وصيانة خط دولفين للغاز بين العين والفجيرة. ويتم انجاز خط أنابيب «دولفين» للغاز البالغ طوله 182 كيلومترا وقطره 24 بوصة بين العين والفجيرة قبل نهاية السنة ليبدأ تشغيله في الفصل الأول من سنة 2004، ويتم عبر هذه الأنابيب نقل الغاز الى محطة الطاقة والتحلية التابعة لشركة الاتحاد للماء والكهرباء على الساحل الشرقي لدولة الامارات العربية المتحدة كما يتم نقل غاز دولفين في المرحلة الأولى من سلطنة عمان قبل ان يبدأ توفير غاز دولفين من قطر في السنوات التالية، وتتيح مذكرة التفاهم دراسة مشاريع مشتركة جديدة لنقل الغاز في الامارات الشمالية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved