Friday 3rd october,2003 11327العدد الجمعة 7 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

معرباً عن قلق واشنطن من السور الإسرائيلي والمستوطنات معرباً عن قلق واشنطن من السور الإسرائيلي والمستوطنات
باول يؤيد نقل السلطة للعراقين ويدعو للتأني

* واشنطن - اف ب :
ايد وزير الخارجية الامريكي كولن باول أمس الخميس عودة السلطة في العراق الى العراقيين في اسرع وقت ممكن.. معتبرا في الوقت نفسه ان العملية ستستغرق بعض الوقت.
وقال باول خلال مؤتمر صحافي ان مشروع القرار الامريكي المعدل المطروح على مجلس الامن الدولي يعبر عن رغبتنا في اعادة السلطة كاملة الى العراقيين في اسرع وقت ممكن مع الاقرار بانه ما زال يتحتم القيام بالكثير قبل التوصل الى ذلك.
واكد انه يعود لمجلس الحكم العراقي بمساعدة سلطات الاحتلال الأنجلو أمريكية وممثل الامم المتحدة تحديد جدول زمني دقيق لانتقال السلطة الى العراقيين ساعيا الى تبرير لماذا لا يقترح مشروع القرار مثل هذا الجدول الزمني الذي يطالب به العديد من اعضاء مجلس الامن.
واعتبر باول ان مجلس الحكم الانتقالي العراقي هو الاكثر قدرة لكي يحدد لنا كيف ينبغي ان يكون البرنامج وكيف ينبغي ان يكون الجدول الزمني.
واضاف ان انتقال السيادة الى العراقيين سيستغرق وقتا ولو اننا نود ان يتم ذلك غدا سنأخذ الوقت الكافي لنضمن ان الشعب العراقي عندما سيتسلم السلطة كاملة في بلاده سيفعل ذلك بطريقة تضمن ان البلد ينعم بالاستقرار والديموقراطية ويعيش بسلام مع جيرانه.
وبقي باول غامضا بشأن التاريخ الذي قد يطرح فيه مشروع القرار الامريكي للتصويت في مجلس الامن مؤكدا ان ذلك سيتوقف على التعليقات التي ستردنا وعلى التعديلات التي قد تعتبر ضرورية.
وحول مشروع السور الإسرائيلي قال ان الجدار الامني الذي تشيده اسرائيل يطرح مشكلة مبديا قلقه في الوقت نفسه مواصلة النشاط الاستيطاني في الضفة الغربية.
وتابع الوزير ان واشنطن قلقة ايضا بشأن مواصلة الاسرائيليين حركة الاستيطان بعد ان اصدرت وزارة الاسكان الاسرائيلية أمس الخميس عطاء لبناء اكثر من 500 منزل جديد في ثلاث مستوطنات في الضفة الغربية المحتلة.
واكد ان واشنطن تنظر حاليا في برنامج ضمانات القروض الذي تمنحه لاسرائيل لتحدد العقوبات التي يمكن فرضها على الدولة العبرية لقاء مواصلتها الاستيطان.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved