Saturday 9th august,2003 11272العدد السبت 11 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تشكل إحراجاً للجميع تشكل إحراجاً للجميع
المخالفات المرورية على الأطفال والخدم خطأ من؟

إلى مدير عام المرور مع التحية
يظهر بين الحين والآخر مفاجآت غريبة تدعو للاستغراب وتسبب الحرج وارباك جدول من وجدت عليه هذه الملاحظة وكأنها بعض المواقف الطريفة التي يقصد بها ملاحظة ردة الفعل على من وقعت عليه هذه المفاجآت. وهذه المفاجآت متمثلة في تسجيل مخالفات مرورية على اشخاص من اللا معقول ان تسجل عليهم مثل، طفل عمره (6) شهور أو خادمة لم يسمح لها بمغادرة منزل مكفولها ولو لرمي مخلفات المنزل بجوار الباب.
وقد يترتب على وجود هذه المخالفة إعادتها من المطار أو عدم تجديد إقامتها أو حرمانها من أي موضوع يتطلب إبراء ذمتها فقد تعود وتنحرم من السفر رغم ترتيبها مع أهلها بموعد وصولها إليهم، أو زيادة الرسوم المدفوعة للمعقب لإعادة النظر في إزالة هذه المخالفة والبعض يضطر إلى دفع مبلغ غير مستحق عليه كرهاً لأن ذلك يعتبر هو الأيسر من العودة أو دفع مبالغ اكثر. مع العلم بأنه ليس له الحق في طلب استرجاعه أو تعويضه. والجميع من موظفي المطار أو الجوازات مقتنعون بأن هذا المبلغ غير مستحق وغير معقول ولكن الموضوع غرامة يجب أن تستوفى.
آمل بعد الاطلاع إعطاء هذه الجهات الصلاحية في إزالة مثل هذه المخالفات التي هي غير معقولة اصلاً مع الاعتذار المناسب لمن وقعت عليه أو عدم إبلاغه بذلك خاصة وانهم من جهات ودول أخرى.

بدر بن سعد المويس / سدير

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved