Saturday 9th august,2003 11272العدد السبت 11 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

أمير منطقة حائل رأس اجتماع الهيئة العليا لتطوير المنطقة أمير منطقة حائل رأس اجتماع الهيئة العليا لتطوير المنطقة

* حائل - واس:
رأس صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة مساء امس الأول بقصر اجاء بحائل اجتماع فريق عمل الدراسات وفريق عمل التوثيق والمعلومات اعضاء اللجنة الاستشارية للتنمية المستدامة بحائل.
وتناول الاجتماع محاور الدراسات الاستراتيجية المقترحة للتنمية الانسانية بالمنطقة وقدم الدكتور عبدالله حسين الخليفة شرحا للدراسة.
واكد ان هدف الدراسة تحديد الاولويات التنموية والبرامج والخطط المثلى للتنمية الاجتماعية والاقتصادية بالمنطقة ومنها موضوعات القوى العاملة والحركة السكانية وواقع بنية الخدمات الاساسية وتقييمها واثار تنفيذ مشاريع البنية التحتية الراهنة على المستقبل التنموي ومساهمة الاسرة والمرأة بالتنمية في المنطقة.
وركز الدكتور الخليفة على موضوع الاسكان والمساكن الذي تقوم الهيئة العليا لتطوير المنطقة باعداد الدراسة التحليلية له.
بعد ذلك عرض الدكتور خالد بن عبدالرحمن السيف عدداً من الفرص الانتاجية والاقتصادية التي يمكن ان تتيح فرص العمل المثمرة والملائمة للخصائص والمعطيات الاقتصادية بالمنطقة.
عقب ذلك شرح الدكتور ابو بكر باقادر الآلية التي يمكن ان تخدم بها هذه الدراسات وكيف تساعد اصحاب الشأن على اتخاذ القرار التنموي المناسب بالمنطقة.
وفي ختام الاجتماع ثمن سمو الأمير سعود بن عبدالمحسن الجهود التي بذلت في هذه الدراسات التي تستهدف ايجاد الحياة المثلى لأهالي حائل مستقبلا.
ودعا الجهات والقطاعات التنموية بالمنطقة الى التعاون من اجل توفير بنية معلوماتية جيدة تساعد الهيئة على تحديد أولويات برامجها ونشاطاتها التنموية.
واكد سموه على اهمية ان تركز هذه الدراسات على جميع شرائح المجتمع في كل محافظة ومدينة وقرية وتصل الى العروق للمساهمة في ايجاد مايخدم هذه الشرائح الاجتماعية ويوفر لها الاجواء المناسبة للعمل والانتاج وفق قدراتها مع توفير مايساهم في تطوير هذه القدرات.
ولفت سمو أمير حائل النظر الى ان الهيئة العليا لتطوير المنطقة تسعى الى ايجاد نماذج حديثة لبرامج تنموية خلاقة هدفها الاول الانسان.
كما اكد سموه فتح المجال امام الجميع من داخل المنطقة وخارجها لعمل مشاريع منتجة تعود عليهم وعلى المنطقة بالفائدة.
واختتم سموه باصدار توجيهاته لتحويل هذه الدراسات الى ارض الواقع وعمل الاجراءات التنفيذية لذلك ليلمس فوائدها الجميع باذن الله.
حضر الاجتماع وكيل امارة منطقة حائل سعد بن حمود البقمي وأمين عام الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل الدكتور حمد بن عقلا العقلا.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved