Saturday 9th august,2003 11272العدد السبت 11 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في أول تعليق لها على انفجار فندق ماريوت ... ميجاواتي : في أول تعليق لها على انفجار فندق ماريوت ... ميجاواتي :
محاربة الإرهاب تتطلب تضافر جهود جميع الدول

  * جاكرتا من مخلص علي رويترز:
قالت الرئيسة الاندونيسية ميجاواتي سوكارنوبوتري أمس الجمعة في أول تعليقات علنية على هجوم يوم الثلاثاء ان الانفجار الذي تعرض له فندق ماريوت في جاكرتا يظهر ان تعاون آسيا في الحرب على الارهاب غير كاف.
وقالت ميجاواتي أمام دبلوماسيين من رابطة دول جنوب شرق آسيا «آسيان» في محاضرة عامة انه لا يمكن لبلد واحد أو مجموعة دول ان تتغلب على تهديد الارهاب الدولي وحدها.
وأدى الهجوم على فندق ماريوت الى سقوط عشرة قتلى واصابة 150 آخرين، وقالت الشرطة يوم الخميس ان «ارهابيين» اثنين محتجزين في اندونيسيا جندا مهاجما انتحاريا قاد سيارة محملة بالمتفجرات والوقود لتصطدم بساحة فندق ماريوت.
وقال اروين ماباسنج رئيس إدارة التحقيقات الجنائية ان اسم السائق هو أسمر لاتين ساني وعمره 28 عاما.
وقالت ميجاواتي: «خطط العمل الاقليمية لمعالجة مثل هذه المشاكل تم اعدادها منذ فترة طويلة لتكون جزءا لايتجزأ من التعاون الفعال لمنظمة دول جنوب آسيا «آسيان» لكن فجأة اتضح ان هذه الخطط غير كافية في مواجهة جوائح مثل الهجمات الارهابية في الولايات المتحدة وبالي وقبل ايام في فندق ماريوت في جاكرتا.
ومثلما فعلت بعد تفجيرات بالي بقيت ميجاواتي على الهامش بعد احدث هجوم على اكبر دولة إسلامية في العالم من حيث تعداد السكان وتركت كبار مسؤولي الامن هم الذين يدلون بالتصريحات.
وفي كلمتها لم تشر ميجاواتي الى ادانة اول متهم بين 38 متشددا تجري محاكمتهم في قضية تفجير بالي وصدور الحكم باعدامه. وسقط في هذا التفجير 202 قتيل.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved