Saturday 9th august,2003 11272العدد السبت 11 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تلفزيون دبي يجسد احتفالاته بعيد جلوس زايد تلفزيون دبي يجسد احتفالاته بعيد جلوس زايد
بالخير والسعيد وأريام أمتعوا الجمهور بأروع الأغاني

* دبي - الجزيرة:
عاشت جماهير الإمارات العربية المتحدة والدول الخليجية الشقيقة الليلة قبل الماضية أروع اللحظات في أمسية ساهرة جديدة من ليالي «غني يا دبي» التي ينظمها تلفزيون دولة الإمارات العربية المتحدة من دبي ضمن فعاليات مفاجأة صيف دبي 2003 حيث تميزت بالإنشاد لحب الوطن ولصاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة، غنى خلالها ثلاثة من المطربين الإماراتيين هم: عبدالله بالخير والفنان فايز السعيد والفنانة أريام بمصاحبة الفرقة المصرية بقيادة المايسترو الدكتور خالد فؤاد.
افتتحت الليلة الرابعة من ليالي «غني يا دبي» بمعزوفة موسيقية حملت اسم «الدراويش» من ألحان الموسيقار الراحل أحمد فؤاد حسن قدمتها فرقة الدكتور خالد فؤاد الموسيقية، فيما بدأت الفنانة أريام الفقرة الأولى من الحفل بقصيدة مهداة إلى صاحب السمو رئيس الدولة باسم «يعل ما نعدم» من كلمات حمد خميس الغويص وألحان علي كانو. فيما قدمت عقب ذلك أغاني بدون موسيقى وترديد من الجمهور الكبير هي «يا معزل» كلمات صاحب السمو رئيس الدولة، «ظبياني»، «صوتك يكفيني»، «دار زايد»، واختتمت فقرتها برائعها أغنية «سلام الحب».
من جانبه أبدع الفنان السعيد بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو الدكتور خالد فؤاد، حيث بدأ بأغنيته الرائعة المحبوبة لدى جماهير الإمارات «حبيبي لا تزعلونه» ثم أعقبها بأغنية جديدة تحمل عنوان «نحب زايد» كلمات «علي الخوار» ومن ألحانه وسط هتافات متواصلة من قبل الجمهور الكبير، ثم قدم دويتو مع المطربة أريام من خلال قصيدة «اقرب تعال» من كلمات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، فيما قدم الأغاني «كن كنا»، «رديت الروح فينا»، بوميد»، «باليني»، وأخيراً اختتم فقرته بأغنيته «كن كنا، فديتك أنا».
وأكد الفنان السعيد مشاركته في الحفلات الغنائية التي ستقام على خشبة مسرح الليدو الفرنسي قريباً، وقال إنها فرصة ذهبية للمشاركة في مثل تلك المهرجانات الفنية العالمية التي يحلم بالوصول إليها أي فنان خاصة انها احتضنت أشهر عمالقة الغناء العربي والأجنبي.
وأضاف الفنان السعيد بأنه سيكون هناك تعاون فني مع الفنانة التونسية «ذكرى» من خلال 4 ألحان اثنان منها من كلمات صاحب السمو رئيس الدولة والاثنان الأخريان من كلمات الشاعرة «مطلع الشمس»، بالإضافة إلى لحن جديد للفنان راشد الماجد بعنوان «غلاما»، وأيضاً تعاون مع الفنان الإماراتي عيضة المنهالي من خلال أغنية جديدة تحت اسم «اختصار». وأوضح ان تأخير طرح ألبومه الجديد إلى الأسواق لم يكن متعمداً بل بسبب تأخير تصوير الأغنيات التي يتضمنها الالبوم.
الفقرة الثانية من برنامج «غني يا دبي» في ليلته الرابعة كانت على موعد مع الفنان الإماراتي الكبير عبدالله بالخير والفرقة الموسيقية بقيادة الدكتور خالد فؤاد ومشاركة كل من الملحنين خالد ناصر، علي المسافر، وفهد الجسمي، وكعادته بدا الفنان بالخير دائم الابتسامة منذ اللحظات التي اعتلى فيها خشبة المسرح حيث حضوره المتميز ومداعبته للجمهور الذي استقبله بتصفيق حار ومتواصل.
أطلق الفنان بالخير مفاجأتين، الأولى تمثلت في قصيدة جديدة أعدت خصيصا لرئيس الدولة حملت اسم «يا شيوخنا» حيث تروي سيرة صاحب السمو رئيس الدولة وأنجاله حسب التسلسل العمري، وهي من تأليف «ريح الخزامة» وألحان فهد الجسمي، أما المفاجأة الثانية، فكانت قصيدة تحمل اسم «يا سمو الشيخ زايد» من كلمات «أبوبكر النقيب» وألحان فهد الجسمي، فيما وزع على كافة الحضور شريط كاسيت يضم القصيدتين باعتباره هدية منه بمناسبة عيد الجلوس الميمون، بعد ذلك قدم الفنان بالخير أغانيه «وليلى واويلاه»، «يا علايا»، «وحليله»، «يا شوق»، «يا ليل يا نادي»، «زنجبار»، واختتم فقرته الغنائية بأغنية «هايلاه»، بالإضافة إلى مجموعة من المواويل.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved