Saturday 2nd august,2003 11265العدد السبت 4 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الصحة تنتهي من وضع القوائم المالية لتشغيل عدد من المستشفيات الصحة تنتهي من وضع القوائم المالية لتشغيل عدد من المستشفيات

* الرياض - أحمد القرني:
أنهت الإدارة العامة للميزانية بوزارة الصحة وضع القوائم المالية لعدد من المشاريع الكبرى والحيوية والمهمة المتمثلة في تشغيل جزء من مدينة الملك فهد الطبية وتشغيل مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف ومستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام.
ذكر ذلك مدير عام إدارة الميزانية بوزارة الصحة محمد بن عبدالله السبيعي بأن الوزارة قد أنهت إعداد مشروع الميزانية العامة للوزارة للعام المالي 1424/1425هـ وتم رفعها لوزارة المالية بعد اعتمادها من معالي وزير الصحة د. حمد بن عبدالله المانع وقد تضمن مشروع الميزانية المقترح العديد من المشاريع الصحية الحيوية الكبرى التي تخدم المواطن في جميع أرجاء المملكة لاسيما مشاريع الرعاية الصحية الأولية وذلك وفقاً لتوجيهات معالي وزير الصحة وتحقيقاً لتطلعات ولاة الأمر- حفظهم الله- في مد مظلة الرعاية الصحية لكل مواطن ومقيم على ثرى وطننا المعطاء.
وذكر السبيعي أن إدارة الميزانية وبناء على توجيهات معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع سارعت في وضع تلك المنشآت ضمن مشاريع ميزانية الوزارة للعام المالي القادم 1424/1425هـ لتشغيلها وأن مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف بدأ تشغيله في عام 1423هـ تشغيلاً ذاتيا وسوف يشغل في العام القادم 1424/1425هـ بكامل سعته السريرية حتى يقدم الخدمة لمحافظة الطائف، كما ذكر الاستاذ السبيعي أن هناك مشاريع عديدة أدرجت في مشروع ميزانية الوزارة القادم سوف ترى النور وسيعلن عنها في حينه.
وأردف الأستاذ السبيعي قائلاً بأن مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام وهو أحد الصروح الضخمة بالمنطقة الشرقية سوف يتم تشغيله في العام القادم وسيتم تحويل الحالات إليه من جميع مستشفيات المنطقة الشرقية والمناطق الشمالية حيث تبلغ سعته السريرية (640) سريراً.
وأكد الأستاذ السبيعي أنه بناء على توجيهات ولاة الأمر - حفظهم الله- وبمتابعة من معالي وزير الصحة فقد بدأ تشغيل مدينة الملك فهد الطبية والتي تعتبر منارة كبرى لا مثيل لها في منطقة الخليج خاصة والشرق الأوسط بصفة عامة وسيتم في العام المقبل تشغيل مستشفى النساء والولادة بالمدينة سعة (250) سريراً والمستشفى العام بالمدينة بسعة (500) سريراً بالإضافة إلى ما تم سابقاً من تحويل مستشفى الاطفال بالسليمانية إلى مدينة الملك فهد الطبية وبذلك يكون تحقق الحلم الذي ظل يراود المواطنين في تشغيل مدينة الملك فهد الطبية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved