Saturday 2nd august,2003 11265العدد السبت 4 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

اتهمت المقربين من والدها ب«الغدر» اتهمت المقربين من والدها ب«الغدر»
رغد صدام حسين تروي لحظات سقوط بغداد

* دبي ا.ف.ب:
اتهمت رغد صدام حسين الابنة الكبرى للرئيس العراقي المخلوع المقربين من والدها «بالغدر» ما ادى الى سقوط بغداد في التاسع من نيسان ابريل 2003م.
وقالت رغد صدام حسين التي لجأت وشقيقتها رنا الى الاردن الخميس الماضي في مقابلة مع قناة العربية الفضائية من عمان «للاسف الناس الذين وضع صدام ثقته بهم بشكل مطلق واعتبرهم يده اليمنى.. فهمنا ان الغدر الرئيسي كان عن طريقهم».
ووصفت انهيار النظام العراقي بأنه «حالة غدر قاسية جداً» مضيفة: «لقد غدروا ببلدهم قبل ان يغدروا بصدام حسين وعائلته».
واضافت رغد صدام حسين التي بدت في المقابلة وهي تضع منديلاً ابيض على رأسها وترتدي ثوبا اسود اللون.. «عندما اكون في موقع يحتم عليّ الدفاع عن بلدي كرجل يجب ألا استسلم بسهولة».
وروت رغد تفاصيل عملية سقوط بغداد وهروبها مع افراد من عائلتها.. فقالت: هذه اللحظات شاهدتها بكل تفاصيلها كنا في المنصورية في بغداد.. وكنت اتابع الاخبار من الراديو طوال الليل.. «ليلة سقوط بغداد» مع رنا «شقيقتها» والاولاد مضيفة: تكونت عندي قناعة ان الامر كله انتهى. وروت ان «والدي ارسل لنا سيارة من الحماية الخاصة ظهراً وكانت هناك زوجة قصي والاولاد وكانت لحظات وداع رهيبة».
وقالت رغد انها اجتمعت مع شقيقتيها رنا وحلا ووالدتها ساجدة «في بيت على اطراف بغداد ولكن كانت قد انقطعت اي صلة تقريباً بالوالد واخوتي لأن زمام الامور فلت».
ووصفت عمليات القصف التي تعرضت لها العاصمة العراقية وشدتها قائلة «شاهدت بالعين الجيش ينسحب والجندي العراقي للاسف يتراجع والصواريخ تقع على بعد خمسين او مئة متر «من المنزل حيث لجأت العائلة» والبيت يهتز من شدة القصف».
واضافت ان والدتها ساجدة التي يعتقد انها موجودة حالياً في سوريا قالت لنا تفرقوا وليختبىء كل بمكان الى ان نرى ما يكتب لنا الله.. واضافت «افترقنا من تلك اللحظة».
وجاءت رغد «34 عاماً» ارملة حسين كامل مع اطفالها الخمسة وهم ثلاثة اولاد وبنتان «علي وصدام ووهج وحرير وبنان» اما رنا «32 عاماً» ارملة صدام كامل فقد قدمت مع اطفالها الاربعة وهم ثلاثة اولاد وبنت «احمد وسعد وحسين ونبع»، وكانت رغد ورنا لجأتا للمرة الاولى الى عمان في اب اغسطس 1995 مع زوجيهما حسين كامل حسن المجيد الذي كان وزيراً للصناعة، وشقيقه صدام كامل المسؤول عن حماية الرئيس العراقي.. وحوالي ثلاثين من افراد عائلة المجيد اعلنوا انشقاقهم عن النظام وبعد عودتهم الى العراق اثر حصولهم على عفو من الرئيس العراقي.. تم تطليق رغد ورنا من زوجيهما اللذين قتلا على يد رجال صدام حسين مع عدد كبير من افراد عائلتهم في بغداد في شباط فبراير 1996 .

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved