Wednesday 9th july,2003 11241العدد الاربعاء 9 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

العومي يستدرك ويوضح: العومي يستدرك ويوضح:
هذه الشخصيات دعمت الرياضة في الشرقية

بعث الرياضي المخضرم وعضو شرف الهلال الاستاذ عبدالعزيز العومي بخطاب إلى رئيس التحرير معقبا من خلاله على الجزء الاول من حديثه الذي نشر نهاية الاسبوع الماضي وموضحا فيه اسماء شخصيات دعمت رياضة المنطقة الشرقية في بداياتها وفيما يلي خطاب العومي:
سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة
الاخ العزيز الاستاذ خالد المالك
بعد التحية والتقدير:
لكم مكانة كبيرة في نفسي منذ أن تعرفت عليك شخصيا حينما تزاملنا في معهد الإدارة لمدة سنة ونصف لدراسة اللغة الانجليزية.
ابوبشار: لقداتصل بي المحرر الرياضي القدير الأخ خالد الدوس طالبا اجراء مقابلة معي لشرح تجربتي الرياضية لكل من نادي الاتفاق والشباب واخيرا الهلال الغالي.. ورغم انني لم أقابله شخصيا فقد كنت معجبا به كصحفي رياضي ناجح ولأنه يمثل جريدة عزيزة علي هي ورئيس تحريرها وكتابها وخاصة القسم الرياضي فلم اتردد بالقبول..
لقد ظهرت الحلقة الأولى بالعدد 11236 في 4/6/1424هـ الموافق 2003/7/4 وبما أن مثل هذه المقابلات الهدف منها التوضيح للجيل الجديد من ساهم تاريخيا في دعم وتشجيع الرياضة في وطننا الغالي وحيث لاحظت ان هناك بعض الأخطاء وعدم التطرق لشخصيات كان لها دور مؤثر في نمو وتطور الحركة الرياضية بالمنطقة الشرقية فإنني اوضح لسعادتكم ما يلي:
1 كنت سكرتيراً لاتحاد كرة القدم بالمنطقة الشرقية الذي أسسه المرحوم الأمير عبدالعزيز بن جلوي برئاسة الاستاذ عبدالرؤوف جمجوم وعضوية كل من الأساتذة محمود عبدالقادر ابوبشيت ومحمد باعيسى وحسن نصير. وانحل بعد تأسيس الاتحاد السعودي لكرة القدم. كما أنني كنت عضوا بالصندوق الرياضي ممثلا لاندية الشرقية بالدمام والخبر والأحساء والقطيف والجبيل.
2 ممن ساهموا بتأسيس نادي الاتفاق وتطوره يأتي كل من الأساتذة فارس الحامد، صالح ابوكلاب، حمد القلاف، عبدالمجيد ابومجيد، محمود عبدالقادر ابوبشيت، خالد سلمان الدوسري، عبدالعزيز وعبدالله عباس العومي، محمد ناصر الجريان، أحمدصالح الغامدي، علي أحمد الغامدي، الدكتور مهنا اللامي، فهد السعدالفهيد، حمود البليهد، عبدالله عبدالعزيز المحيني، صالح المعيبد، رحمه الله.
3 من الشخصيات والتجار الذين دعموا الاتفاق يأتي في المقدمة الشيخ سعد المعجل وابناؤه فهد وخالد ومحمد، محمد، وعبدالرحمن السحيمي وابناؤهما عبدالعزيز وسليمان وخالد، سعيد غدران الغامدي، احمد عوض، احمد بادغيش، عبدالله فؤاد، علي التميمي، عبدالهادي القحطاني.
4 كان في الخبر خمسة اندية هي الاتحاد والهلال والشباب والنهضة والأهلي وعند الدمج اندمج الاتحاد والهلال تحت مسمى الشعلة برئاسة الرياضي المخضرم والقدير الأستاذ علي البلوشي، واندمج الشباب والأهلي والنهضة تحت مسمى الوحدة برئاسة المرحوم الرياضي المخضرم الاستاذ عبدالله حسن، وبعد فترة غير قصيرة تم دمج الشعلة والوحدة تحت مسمى القادسية.
5 كان في الدمام خمسة اندية هي الاتفاق، النهضة، الشعب، السلام، الشباب السعودي.. وتم استثناء الاتفاق ودمجت البقية تحت مسمى نهضة الشعب.
6 الصورة المأخوذة لي أمام مقر نادي الاتفاق الشخص الذي يقف على يميني هو الدكتور عبدالجليل السيف أول ضابط سعودي يحصل على الدكتوراه من امريكا في انظمة المرور ثم تعين مديرا للبعثات الخارجية بوزارة الداخلية ثم مديرا عاما للجنة الاستقدام ثم مديرا عاما للخدمات الطبية بوزارة الداخلية واخيرا عضوا في مجلس الشورى كان لاعبا مثالياً في تنس الطاولة بنادي الاتفاق، واستفدنا كثيرا من افكاره لأنه كان صغير السن كبير العقل.
7 هناك شخصيات رياضية لها دور كبير ومؤثر في تأسيس وتطوير الرياضة في الخبر والدمام وهم في الخبر الأساتذة أحمد وعبدالعزيز وسليمان القصيبي واسرة الزامل، عبدالله حسن، علي البلوشي، عبدالله فرج الصقر، جارالله التميمي، علي التميمي، عبدالله صالح جمعة (مدير عام ارامكو حالياً) حمد بادغيش.
وفي الدمام الأساتذة عبدالله الزريحان، فهد الحواس، فهد الزامل، اللواء متقاعد عبدالله المغلوث، حسن نصير، يحيى توفيق، ناصر المسيند، عبدالكريم العيسوي، محمد باعيسى، عبدالعزيز المشاري.
8 عزيزي ابابشار: بسبب ثقافتكم العالية وخبرتكم وحسن ادارتكم واختياركم الموفق لمن يعمل معكم والكتَّاب والنقاد الذين يكتبون بالجريدة فرضت الجريدة نفسها على كل مواطن ان يهتم بها ويشتريها.. ولأنني من المهتمين بالحركة الرياضية يمكنني القول إن القسم الرياضي برئاسة الصحفي القدير الأخ العزيز محمد العبدي ومن معه من الزملاء المحترمين اصبح نموذجا للنقد الهادف والمتابعة المميزة والطرح الصريح.
9 كم اتمنى ان تخصص الجزيرة صفحة اسبوعية خاصة بألعاب القوى للتعريف بها وبقوانينها والكتابة عن ابطالنا وابطالها العالميين لنرد الدين لهذا الاتحاد الذي اوصلنا للعالمية في فترة وجيزة ومع احترامي وتقديري لكل من ساهم بهذه الإنجازات فإن الحقيقة تقول لولا الله ثم رئيس الاتحاد الأخ العزيز سمو الأمير نواف بن محمد وما يحمله من فكر نير وادارة حكيمة وامكانات مالية كبيرة لما تحققت هذه الانتصارات العظيمة.
ومع أن مؤسسة شامل ونادي الهلال صارا ضحية اهتمام سموه بألعاب القوى.. فإن اقل شيء يمكن تقديمه لهذا الإنسان الطموح الذي لا يقبل الفشل ويهون عليه حتى راحته الشخصية في سبيل خدمة الوطن هو أن ندعم هذه الألعاب بنشر قوانينها واهميتها دوليا.. وللحقيقة اقول لولا حكمة وسياسة ابو محمد وتسخيره امكاناته المادية مع علاقات سموه القوية مع شخصيات قوية ومهمة لما وصلت العاب القوى في المملكة الى المكانة العالية التي تحتلها. ولولا أنني أخشى أن أزيد الفجوة التي تتخلل علاقتي بسموه منذ وفاة الفقيد الغالي سمو الأمير عبدالله بن سعد رحمة الله عليه لوضحت للعامة كم مبالغ صرفها سموه من جيبه الخاص.
ختاما تقبلوا تحياتي.

اخوكم
عبدالعزيز بن عبدالرحمن العومي
عضو شرف نادي الهلال

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved