Wednesday 9th july,2003 11241العدد الاربعاء 9 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

بعد وصوله إلى هولندا أمس الأول بعد وصوله إلى هولندا أمس الأول
منتخبنا الأول يبدأ تدريباته.. وثلاثة لقاءات تجريبية يخوضها هناك والإصابة تمنع نور من الأخضر..

* كتب - نبيل العبودي:
انطلقت تدريبات منتخبنا الوطني الأول بمعسكره الذي بدأ أمس الأول الاثنين بمدينة هندرالو الهولندية باشراف مدرب المنتخب الهولندي فاندرليم الذي كان قد استقبل البعثة بمطار امستردام بالعاصمة الهولندية عند وصولها على متن الخطوط السويسرية قبل أن تنتقل إلى مدينة هندرالو المدينة التي يقام فيها المعسكر وذلك عن طريق الحافلة.
وكان مدرب المنتخب السيد فاندرليم قد منح اللاعبين راحة ليوم أمس واكتفى فقط بتدريب خفيف وذلك حرصاً منه على عدم اجهاد اللاعبين بعد أن اجتمع بهم لمدة نصف ساعة سبقت التدريب وكان تدريب الأمس هو الأول للاعبين والذي اعتمد من خلاله المدرب على بعض التدريبات اللياقة الخفيفة وتطبيقه لبعض الجمل التكتيكية بمشاركة جميع اللاعبين بدون استثناء.
تدريبات على فترتين
بدأ مدرب منتخبنا فاندرليم باجراء تدريباته على فترتين صباحية ومسائية حيث كانت البداية أمس في الفترة الصباحية بتدريبات لياقية فقط.
في حين كانت التدريبات المسائية هي الفترة الرئيسية ليوم أمس حيث قام المدرب بتوزيع اللاعبين على مجموعتين الأولى والتي شملت غالبية اللاعبين داخل المستطيل الأخضر يقودهم مدرب اللياقة جامبور لازولا وذلك بقيامه بتدريبات لياقية وتكتيكية تعتمد على التدريبات المهارية والتحكم بالكرة ومن ثم ركز المدرب فاندرليم على تدريبات التمريرات السريعة بين اللاعبين مع التحكم عند استلام الكرة من اللاعب الخصم في حين كانت المناورة القصيرة التي اجراها للاعبين تعتمد على لعب الكرة من لمستين فقط.
في حين كانت المجموعة الثانية والتي تكونت من اللاعبين رضا تكر، الواكد، عبدالعزيز الجنوبي، مبروك زايد، طلال المشعل، حمد العيسى، صالح الصقري، قد اكتفت بتدريبات داخل المسبح.
طريقة جديدة
بدأ الجهاز الفني لمنتخبنا بقياس المعدلات القياسية الخاصة بكل لاعب لياقياً وتوافقها مع بنيته الجسمانية من خلال جهاز جديد يتم استخدامه لهذا الغرض. وتعتبر هذه الطريقة مستحدثة في مثل هذه التدريبات للكشف عن قدرات اللاعبين.
ثلاث مباريات ودية
أوضح مدرب المنتخب فاندرليم للاعبي المنتخب بأنه سيخوض خلال هذا المعسكر الإعدادي ثلاثة لقاءات تجريبية هي على التوالي أيام الأحد والثلاثاء والجمعة القادمة.
حيث سيستهل المباريات التجريبية بلقاء سيلعبه أمام أحد فرق الدرجة الأولى بهولندا يوم الأحد. ومن ثم سيلتقي يوم الثلاثاء بفريق من الهواة ويختتم اللقاءات الجمعة بلقاء مع أحد أندية الدرجة الأولى. مؤكداً أنه يسعى من وراء هذه اللقاءات إلى التطبيق الفعلي لعدد من طرق اللعب الحديثة والتي يرى أن المنتخب بحاجتها.
وكان المدرب قد أوضح للاعبين أنه سعى إلى اقامة هذا المعسكر في هذه الفترة بالذات والتي عادة ما يتمتع بها اللاعبون بإجازة بعد عناء موسم طويل من المنافسات وبخاصة عدد من اللاعبين الذين كانت لهم مشاركات مع أنديتهم وحتى فترة قريبة تسبق هذا المعسكر مما يجعله يأخذ ذلك بعين الاعتبار خلال التدريبات.
نور يغيب
من جهة ثانية فقد تغيَّب اللاعب محمد نور عن الالتحاق بالبعثة وذلك بعد أن أكدت الفحوصات الطبية التي أجريت له من قبل أخصائي العلاج بنادي الاتحاد حاجته للعلاج بعد تعرضه للاصابة في لقاء الفريق أمام الاسماعيلي المصري في نهائي السوبر السعودي المصري الجمعة الماضية حيث لن يتمكن من الالتحاق بالمعسكر نهائياً نظير التقرير الذي رفعه الجهاز الطبي بنادي الاتحاد إلى الجهاز الطبي الخاص بالمنتخب.
الواكد يخضع للعلاج
من جانبه فقد خضع قائد المنتخب اللاعب عبدالله الواكد إلى فحص طبي من قبل الجهاز الطبي بالمنتخب بعد التدريب لإحساسه ببعض الألم في كاحل قدمه الأيمن.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved