Wednesday 9th july,2003 11241العدد الاربعاء 9 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

التحذير من عواصف شديدة قد تهب اليوم التحذير من عواصف شديدة قد تهب اليوم
الفيضانات تعزل مليون شخص في شرق الصين

* بكين - د.ب.أ:
أفادت وسائل الاعلام الرسمية في الصين أمس الثلاثاء أن أكثر من 15 ،1 مليون شخص في700 ،5 قرية تقطعت بهم السبل بسبب مياه الفيضانات في إقليم أنهوي في شرق الصين.
وذكرت وكالة أنباء شينخوا الرسمية أن 000 ،380 شخص أجلوا من منازلهم وأن أكثر من نصفهم كانوا يعيشون في مناطق قريبة من نهر هوايهي في إقليم أنهوي.
وأضافت الوكالة قائلة إن الفيضانات في أنهوي وإقليمين آخرين يمر فيهما نهر هوايهي هي الأسوأ من نوعها منذ عام 1991.
وتوفي 13 شخصا على الاقل على مدار الأيام القليلة الماضيةخلال فيضانات نهر هوايهي التي ألحقت أضرارا بأكثر من 35 مليون شخص في إقليم أنهوي وإقليمي جيانجسو وهينان المجاورين.
وأشارت الوكالة إلى أن التكلفة التقديرية للخسائر الناجمة عن الفيضان في الاقاليم الثلاثة بلغت بالفعل 2 ،7 مليار يوان (871 مليون دولار).
وأسفرت العواصف الممطرة عن فيضانات وانهيارات أرضية تسببت في مقتل 240 شخصا على الأقل حتى الآن هذا الصيف في مختلف أنحاء البلاد، حسبما أفادت تقارير وسائل الاعلام الحكومية، وأضيرت من الفيضانات ثماني أقاليم على الاقل في سط وجنوب وشرق الصين.
وحذّر خبراء الارصاد الجوية من هبوب عواصف شديدة حتى بعد ظهر اليوم الاربعاء في مناطق عديدة بطول نهري هوايهي وهانشوي. وتوفي أكثر من ألف شخص بسبب الفيضانات الصيفية التي وقعت العام الماضي فيما يعد أسوأ عام منذ وفاة حوالي أربعة آلاف شخص في عام 1998.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved