Wednesday 9th july,2003 11241العدد الاربعاء 9 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الرشودي لـ « الجزيرة »: الرشودي لـ « الجزيرة »:
تجربة جديدة تطبق لأول مرة لتسجيل الخريجات مباشرة من مدارسهن

* الرياض - عوض مانع القحطاني:
تطبق كليات البنات نظاماً جديداً لأول مرة في تسجيل الطالبات خريجات الثانوية العامة في الكليات المختلفة من خلال توزيع استمارات تم توزيعها على مدارس الثانويات في مختلف مناطق المملكة لتحديد رغبة الطالبة في الكلية التي ترغب ان تواصل فيها تعليمها الجامعي.
وقال عميد القبول والتسجيل بكليات تعليم البنات د. عبدالعزيز الرشودي في تصريح خاص للجزيرة بأن الطالبات اللاتي لم يتمكن من تعبئة الاستمارات الخاصة بهن قد تم اعطاء المدارس مهلة هذه الاسبوع بحيث لا تسلم الشهادة لهن مالم تعرض عليهن هذه الاستمارة لتحديد رغبة الطالبة في الكليات التي تناسبها كما ان التسجيل في كليات البنات ليس إلزامياً.
وأوضح الرشود بأ من قمن بتعبئة الاستمارة وتحديد الرغبة قد تم رصد اسمائهن ورغباتهن في عمادة القبول والتسجيل وعلى ضوء ذلك سوف تتحدد الكلية حسب مستوى كل طالبة.
ونفى الرشودي بأنه لن يكون هناك مجال في الواسطة في القبول مشيراً إلى أن جميع الاستمارات في الحاسب الآلي وتخرج النتيجة حسب امكانات الكليات وبامكان اي طالبة مهما كان معدلها أن يتاح لها فرصة التسجيل وتحديد الرغبة بغض النظر عن أي نسبة.
وأبان الرشودي إلى انه تم ابلاغ مديري تعليم شئون البنات بأن العمادة قد أعطت الطالبات مهلة اسبوع آخر للاتي لم يتمكن من تسجيل رغباتهن بحيث لا تسلم اي طالبة شهادتها الدراسية الا عندما تعرض عليها هذه الاستمارة .
ولفت الى ان القبول في الكليات مفتوح لجميع الخريجات من عموم مناطق المملكة ولا صحة لاختصار الكليات في المناطق على خريجات هذه المناطق بل بإمكان الطالبة ان تدرس في الكلية التي ترغب العيش فيها واكد الرشودي بأن ذلك الاجراء يطبق فقط على كليات البنات ولا دخل للجامعات في ذلك الاجراء
كاشفاً بأنه سوف تعلن النتائج في الانترنت خلال الاسبوع القادم.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved