Wednesday 9th july,2003 11241العدد الاربعاء 9 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

لاقت صدى واسعاً لدى أولياء الأمور لاقت صدى واسعاً لدى أولياء الأمور
خادم الحرمين الشريفين يقدم تبرعاً سخياً للمدارس السعودية بالمملكة المتحدة وإيرلندا

  * الرياض - الجزيرة:
رفع مدير عام المدارس بالمملكة المتحدة وإيرلندا علي بن صحفان الزهراني ونيابة عن زملائه بالهيئة الإدارية وهيئة التدريس وأولياء الامور شكره وتقديره الى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - نظير تبرعه السخي من جيبه الخاص للمدارس السعودية بالمملكة المتحدة وايرلندا.
واكد الزهراني بأن هذه المدارس ومنذ تأسيسها تحظى بدعم ومؤازرة من لدن خادم الحرمين الشريفين الأمر الذي جعل هذه المدارس ترتقي بخدماتها التربوية عاماً بعد آخر.
هذا وقد لاقت هذه المكرمة صدى واسعا لدى اولياء الامور الذين غالبيتهم من ابناء الجاليات العربية والإسلامية والذين هم شغوفون بإلحاق ابنائهم بهذه المدارس، لما تتمتع به من سمعة جيدة، فضلا على إعجاب الجاليات الإسلامية بالمناهج السعودية التي تحتوي على العلوم الدينية والعربية والتي قد لا يجدونها بالمدارس الاخرى.
جدير بالذكر ان عدد المدارس يصل الى «25» مدرسة موزعة على المدن البريطانية «ادنبرة، اكستر، براد فورد، برمنجهام، بورتسمث، جلاسكو، درم، دندي، رد نج، ساوثهامتن، سري، سوانزي، شيفيلد، كرانفيلد، كاردف، كولشستر، لفبره، ليدز، لستر، ليفربول، مانشستر، نيوكاسل، نوتنجهام، نورج، هل».
ويدرس بها ما يزيد عن «1500» طالب وطالبة في جميع المراحل «الابتدائية - المتوسطة والثانوية» ، 45% منهم سعوديون والباقي من حوالي «30» جنسية كالخليجية، والعربية، والبريطانية، والاوروبية، والامريكية، والكندية.
وتضم المدارس هيئة ادارية مكونة من حوالي «80» موظفاً فضلا على هيئة التدريس والتي يصل عدها الى حوالي «250» معلماً ومعلمة.
وتتبع هذه المدارس اداريا للملحقية الثقافية بلندن، وتدرس مناهج وزارة التربية والتعليم السعودية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved