Wednesday 9th july,2003 11241العدد الاربعاء 9 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عصر اليوم الأربعاء بمقر المعهد عصر اليوم الأربعاء بمقر المعهد
الأمير عبدالرحمن يرعى تخريج الدورة التاسعة لطلبة المعهد الملكي الفني للقوات البرية بالقصيم
قائد المعهد اللواء الركن محمد التركي: رعاية سموه أكبر دعم وخير تشجيع لمنسوبي المعهد

* بريدة - عبدالرحن التويجري:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام عصر اليوم الأربعاء الموافق 9/5/1424هـ حفل تخريج الدورة التاسعة من طلبة المعهد الملكي الفني للقوات البرية بمنطقة القصيم بمقر المعهد بحي المليدا بمدينة بريدة.
ويبلغ عدد الخريجين حوالي 250 والذين أمضوا ثلاث سنوات من التحصيل العلمي في التخصصات الفنية المختلفة وقد لبس المعهد أزهى حلله وتلألأ كل شبر من أركانه بالأنوار لاستقبال هذا الحدث المهم الذي ينتظره جميع منسوبيه بفارغ الصبر.
وقامت «الجزيرة» بزيارة للمعهد ومشاركة الجميع بهذه المناسبة وخرجنا بالحصيلة التالية:
بداية تحدث ل«الجزيرة» قائد المعهد اللواء الركن محمد بن صالح التركي قائلاً:
بهذه المناسبة الغالية والعزيزة على نفوس كافة منسوبي المعهد من ضباط وضباط صف وجنود وطلبة وموظفين وهي مناسبة زيارة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ورعايته الكريمة لتخريج الدورة التاسعة من طلبة المعهد الذين أمضوا ثلاث سنوات من التحصيل العلمي في التخصصات الفنية المختلفة ليتخرجوا برتبة وكيل رقيب فني، ومما لا شك فيه أن حضور سمو الأمير عبدالرحمن يمثل أكبر دعم وخير تشجيع لمنسوبي المعهد وما ذلك إلا جزء من الرعاية الكريمة التي يتلقاها منسوبو القوات المسلحة في جميع القطاعات والتشكيلات.
وأضاف: وبهذه المناسبة أيضاً أرفع أسمى آيات الشكر والامتنان لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام على دعمه ومتابعته المستمرة لكل ما من شأنه رفع مستوى الجاهزية لكافة فروع القوات المسلحة بما فيها المعهد الملكي الفني للقوات البرية بالمنطقة.
كذلك اتقدم بالشكر الجزيل لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية ومعالي رئيس هيئة الأركان العامة وسعادة قائد القوات البرية الفريق الركن حسين بن عبدالله القبيل على دعمهم ومتابعتهم وتقديم كل ما يحقق تخريج أفواج من ضباط الصف الفنيين الأكفاء القادرين على التعامل مع منظومات الأسلحة الحديثة بكل اتقان واقتدار.
وأردف قائد المعهد في حديثه بالتهنئة لأبنائه الخريجين قائلاً لهم: اتقوا الله في السر والعلن، احملوا الأمانة، أدوا العمل طبقاً لما تعلتموه من دروس نظرية وعملية، واحترموا قادتكم ونفذوا جميع ما يوكل إليكم من أعمال.
كما وجه اللواء الركن محمد التركي بطاقات شكر وتقدير لكل من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز اللذين لم يدخرا جهداً في دعم المعهد والسؤال عن شؤونه وأحواله ومتابعته علاوة على الدعم والتشجيع المستمر لقيادة المعهد ومنسوبيه.
وأوضح في حديثه بأن المعهد يعتبر وحدة عسكرية رئيسية تابعة لوزارة الدفاع والطيران يختلف عن بقية المعاهد الأخرى بالمنطقة العسكرية إذ أنه لا يقع تحت مظلة قيادة منطقة وإنما برتبط بقيادة القوات البرية وبالوزارة مباشرة.
وأشار إلى أن موعد القبول الجديد سوف يبدأ التقديم له من تاريخ 19/5/1424هـ وقد تم رفع مستوى القبول خلال العام الحالي من الكفاءة المتوسطة إلى الثانوية العامة (علمي) وبتقدير جيد جداً مرتفع أو ممتاز مع وجوب اجتياز اختبار ما يسمى باختبار القدرات.
وأكد اللواء الركن التركي بأن المعهد يمر بمرحلة انتقالية وقفزة نوعية حقيقية والتي نأمل إن شاء الله أنها تنعكس ايجابياً على تخريج ضباط صف فنيين مؤهلين جديرين بأن يعملوا على منظومات الأسلحة الحديثة المتوفرة بقواتنا البرية.
وللمعهد إنجازات ومراكز متقدمة كثيرة لا يمكن حصرها في هذا المقام.
كما أن المعهد يضطلع بأنشطة وبرامج كبيرة ومتعددة مثل مكافحة المخدرات ونشاطات خارجية مختلفة كرحلات السفر لمكة والمدينة وزيارة المصانع الموجودة حسب تخصص الطالب وغيرها.
واختتم اللواء الركن محمد بن صالح التركي حديثة بأن الأمل كبير والفأل عظيم بمستقبل زاهر لهذا المعهد بدعم وتعزيز ومساندة المسؤولين في الوزارة.
رعاية كريمة
وقال الرائد إبراهيم بن محمد المقري (ركن إدارة المعهد) إنه لشرف عظيم أن نحتفل في هذا اليوم المبارك بتخريج الدورة التاسعة من طلبة المعهد تحت رعاية سيدي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز وسعادتي لا توصف بأن أرى أبناء وطني الحبيب وشبابه وهم يردون جزءاً يسيراً من واجب ترابنا المقدس..
(أهنىء الخريجين)
وأضاف المقدم المهندس الركن/ إبراهيم بن عبدالعزيز الحماد (ركن التعليم بالمعهد) قائلاً: اتقدم أصالة عن نفسي ونيابة عن زملائي المعلمين من ضباط وضباط صف ومدنيين وكافة منسوبي التعليم بالمعهد أتقدم بالتهنئة لابنائنا الخريجين وندعو لهم بالتوفيق في مستقبل حياتهم ونرجو أن نكون قد أدينا ما حملنا من الأمانة في تعليمهم وتدريبهم.
وبهذه المناسبة أوصيهم ونفسي بتقوى الله في السر والعلن وأن يقوموا بكل ما أوكل إليهم من أعمال بكل أمانة وحماس وإخلاص.
(نشاطر الخريجين فرحتهم)
وشاطر رئيس رقباء عبدالعزيز بن حمد القرزعي (معلم) الخريجين مشاعرهم قائلاً:
نشاطر طلبتنا الخريجين سعادتهم وفرحتهم بتشريف سمو نائب وزير الدفاع والطيران وتكريمهم وتسليمهم شهادات تخرجهم بعد أن أمضوا مدة ثلاث سنوات في دوراتهم بهذا المعهد المبارك وأسأل الله أن يديم على بلادنا أمنها واستقرارها في ظل القيادة الحكيمة رعاها الله.
اليوم من الأيام الجميلة
وقال الرائد متعب بن عبدالله العوفي ضابط العلاقات العامة.
نتشرف بالسعادة الغامرة بحضور سمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز وسعادتنا لا توصف بهذا اليوم المبارك إن شاء الله بالزيارة الكريمة وهذا يتم من سياسة التقاء الحاكم بالمحكوم والقائد برعيته ولا شك أن هذا اليوم يعتبر من الأيام الجميلة في حياتنا العسكرية.
الدفاع عن حياض الوطن
بينما قال النقيب المهندس حمود بن صالح التويجري قائد جناح الميكانيكا إن الفرحة تغمرنا جميعاً في يوم سعيد يلتقي فيه منسوبو المعهد وطبته الخريجون من الدورة التاسعة بنائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وقدد قضى هؤلاء الخريجون ثلاث سنوات بجد ومثابرة لكي يتجاوزوا هذه المرحلة من عمرهم من أجل التخرج والإسهام في الدفاع عن حياض هذا الوطن الغالي.
الطلاب حماة للوطن
وأردف العقيد المهندس سلمان بن محمد العمري مدير إدارة التشغيل والصيانة بالمعهد بأنه يوم جميل وسعادة لا منتهى لها لنا نحن وكافة ضباط وأفراد وطلاب المعهد الملكي للقوات البرية بالقصيم وهو يوم أغر يشرف فيه سمو نائب وزير الدفاع والطيران الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز (حفظه الله) هذا الصرح الشامخ الذي يتخرج فيه نخبة من طلاب هم حماة الوطن وهم الرجال الذين نفخر بهم.
وأعرب ملازم أول محمد بن ناصر الربيعان مدير مكتب قائد المعهد عن ابتهاجه بهذه المناسبة وقال: إنه ليوم عزيز على قلوبنا وعلى كل مسؤول في هذا المعهد الذي طالما انتظرناه بشغف لمقابلة سموه الكريم والمثول أمامه ونحن نخرج الدورة التاسعة من طلبة المعهد ويسعدون بالسلام على سموه الكريم.
دعماً لقواتنا المسلحة
من جهته ذكر كل من الرائد عبدالله بن عبدالعزيز العقيلي قائد سرية القيادة والرائد عبدالله بن محمد النوشان مساعد قائد كتيبة الطلبة بأن تشريف سمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز لحفل تخريج الدورة التاسعة من طلبة المعهد اليوم يعتبر شرفاً لنا جميعاً ودعماً لقواتنا المسلحة وأن جميع منسوبي المعهد يتشرفون حقيقة بتشريف سموه الكريم حيث يحرص - رعاه الله - دائماً - وأبداً على أن يكون على رأس المحتفلين بأبنائه وهذا الأمر محل التقدير الكبير والفخر من جميع منسوبي المعهد.
وانتهز العقيلي والنوشان الفرصة بالتهنئة للطلبة الخريجين سائلين الله أن يوفقهم في حياتهم العلمية وأن يكونوا مخلصين لدينهم ثم مليكهم ووطنهم.
كما تحدث النقيب فراج بن عبدالرحمن الفراج مدير مستوصف القوات المسلحة والملازم علي بن حسين الزغيبي ومساعد ضابط العلاقات مهنئين ومباركين للخريجين فرحتهم ويشاركونهم الشعور والبهجة.
بتشريف صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام هذا الحفل.
ويرحبون بمقدم سموه الكريم ويرددون حللت أهلاً ووطئت سهلاً بين أبنائك منسوبي القوات المسلحة بالمنطقة.
شاكرين لسموه رعايته الكريمة وتشريفه المبارك داعين الله تعالى أن يوفق الجميع إلى ما يحبه ويرضاه.
الدعم والتشجيع من القيادة
كما أعرب حسن بن عبدالعزيز البلهان أحد منسوبي المعهد عن خالص تحاياه وتقديره لحكومة هذه البلاد الغالية لما يلقاه المعهد من دعم وتشجيع ورعاية مستمرة وما هذه الرعاية الكريمة التي يتفضل بها صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز حفظه الله إلا دليل جلي في الوقفة الصادقة من قيادتنا الرشيدة.
الطلبة يتحدثون للجزيرة
من جهته يقول أحد الطلبة المتفوقين/ عبدالله بن عويض المطيري من الخريجين يعجز اللسان عن وصف الشعور بالفرحة والبهجة بالتخرج وقد طال انتظاره مدى ثلاث سنوات في المعهد تدرجنا فيه وزملائي بمراحل عديدة عسكرية وتعليمية ورياضية والفرحة بهذا النجاح الكبير والمشهود من الجميع ولاسيما بحضور ورعاية سمو سيدي نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام حفظه الله.
وأضاف الطالب محمد بن راشد الفهيد معبراً عن شعوره بفرحة التخرج حيث قال:
أولاً نحمد الله ونشكره ونثني عليه على هذا التخرج الذي كان امتداداً لدراسة في المعهد ثلاث سنوات وتمتد وتظل فرحتي دائماً بأن أكون أحد الضباط الذين يحمون هذه البلاد المعطاءة الآمنة تحت راية حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين.
بينما قال الطالب ناصر بن محمد الغامدي إنني لا استطيع أن أعبر عن شعوري بسعادتي الغامرة كما هي عند زملائي عن هذا اليوم الجميل في حياتنا والذي يعتبر نقلة جد عملية.
وها قد تحقق الحلم أخيراً بهذا التخرج الذي يعد شرفاً لي واعتز به كيف لا وقد سعدنا وزملائي بمقابلة نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام سمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز في يوم تخرجي وهو شرف عظيم وسموه يرعى مناسبة تخرجنا اليوم فله الشكر والتقدير والعرفان ولقيادة هذا المعهد المعطاء النجباء كل تحية وتقدير واحترام.
برنامج الحفل
- وصول سموه الكريم إلى موقع الحفل
- السلام الملكي
- الافتتاح بالقرآن الكريم
- كلمة قائد المعهد اللواء الركن محمد بن صالح التركي
كلمة الخريجين
نشيد المعهد
بدء العرض العسكري
تسليم راية المعهد من الرقيب السلف للرقيب الخلف
أداء القسم
عرض جوي لفريق الصقور السعودية
- إعلان النتائج
- السلام الملكي
- حفل الشاي على شرف سموه الكريم
- التقاط الصور التذكارية لسموه مع الضابط

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved