Wednesday 9th july,2003 11241العدد الاربعاء 9 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

نشاطات سياحية في مختلف المناطق طيلة الإجازة نشاطات سياحية في مختلف المناطق طيلة الإجازة
سلطان بن سلمان عبر «الجزيرة»: ابقوا في وطنكم فهو أجمل البلدان

  * الرياض - عمر اللحيان:
دعا صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز الأمين العام للهيئة العليا للسياحة المواطنين الذين يعتزمون قضاء الإجازة الصيفية خارج المملكة إلى البقاء فيها وقضاء الإجازة في زيارة المناطق السياحية في المملكة ووجه سموه عبارة جميلة لهم عبر «الجزيرة» قائلاً «ابقوا في وطنكم فإنها أجمل بلاد الدنيا».
من جانب آخر توقع عدد من العاملين في المجال السياحي أن يقل هذا العام الاقبال على السياحة والسفر الى الدول الاوروبية وامريكا بسبب الأحداث السياسية التي شهدتها الفترة السابقة لهذا العام. واشاروا الى أن السفر سيكون بشكل أكثر الى الدول العربية كمصر والأردن وسوريا ودول المغرب العربي وماليزيا واندونيسيا ودول الخليج العربي.
كما أكدوا أن المهرجانات والبرامج السياحية التي تشهدها معظم مناطق المملكة ستكون عامل جذب لبقاء اعداد كبيرة في المملكة اضافة الى جذب ابناء دول الخليج وفيما يلي تقدم «الجزيرة» اهم تلك المهرجانات في العاصمة الرياض اكملت اللجنة السياحية بالغرفة التجارية الصناعية استعداداتها حيث ستشهد الرياض هذا العام برامج ونشاطات سياحية متنوعة بمشاركة عدد من الجهات كالمنتزهات والحدائق والمطاعم وملاهي الالعاب والاسواق والفنادق والشركات والمؤسسات ويتضمن البرنامج انشطة ثقافية وترفيهية ومسابقات ومهرجان تسوق وسيحظى البرنامج بتغطية إعلامية من خلال الراعي الإعلامي الرسمي «الجزيرة» ومختلف وسائل الإعلام.
مكة خير
وفي مكة انطلق مهرجان مكة خير للعام الثاني على التوالي والذي يتضمن أكثر من 40 فعالية وبرنامج لمختلف الأعمار من اهمها عروض السيارات والدراجات النارية والعروض المسرحية ومهرجان التسوق وغير ذلك.
جدة غير
وفي جدة انطلقت فعاليات المهرجان السياحي منذ وقت مبكر حيث تضم ما يقارب 60 فعالية وبرنامجاً سياحياً ابرزها الالعاب النارية التي تحول ليل جدة الى نهار كل خميس اسبوعياً اضافة الى العروض الاحترافية كعروض البالونات والطائرات الشراعية ومهرجان المأكولات ومهرجان القرية. اضافة لعدد من النشاطات والبرامج الترفيهية والرياضية والثقافية.
الطائف
وفي الطائف سيكون موعد السياح مع مهرجان اتخذ هذا العام شعار «الطائف احلى احلى» والذي يتضمن عدداً كبيراً من الفعاليات والبرامج المتنوعة بمشاركة الجهات المتخصصة في هذه البرامج.
100 فعالية في أبها
وفي أبها اكملت اللجان والجهات المشاركة كافة استعداداتها لاستقبال السياح من خلال أكثر من 100 نشاط وفعالية متنوعة ابرزها الالعاب النارية والمحاضرات والندوات ودورة الصداقة لكرة القدم والملتقى السنوي لشباب دول الخليج العربي والبرنامج الثقافي والصحي ومهرجان التسوق والحفل الفني.
الباحة
وفي الباحة سيكون هناك مهرجان سياحي يشارك به مختلف الجهات كالمنتزهات والحدائق والمطاعم وقد تم تجهيز كافة الاستعدادات لاستقبال السياح وزوار المنطقة الشرقية.
في المنطقة الشرقية سيكون هناك مهرجانات في كافة المدن كالدمام والخبر والجبيل تشمل الالعاب النارية والمسابقات الترفيهية والمحاضرات والندوات والامسيات وغيرها من البرامج المسلية .
مهرجان القصيم
وفي القصيم سيكون لاول مرة مهرجانات سياحية شاملة لمدن ومحافظات المنطقة ابرزها مهرجان بريدة الاول ومهرجان البدائع والمذنب وعنيزة وتضم مجموعة من البرامج والانشطة المتنوعة.
حائل
وفي حائل سيكون هذا العام المهرجان مميزاً وسيتضمن برامج متنوعة رياضية واجتماعية وترفيهية وامسيات شعرية وثقافية ومسابقات متنوعة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved