Wednesday 9th july,2003 11241العدد الاربعاء 9 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بتوجيهات من سمو وزير الداخلية بتوجيهات من سمو وزير الداخلية
الحملة الوطنية للتوعية الأمنية والمرورية تنطلق مع بداية العام الدراسي القادم

* جدة نانا السقا
دعا صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية كافة الجهات ذات العلاقة إلى التعاون البناء من أجل تنفيذ المرحلة الرابعة من الحملة الوطنية للتوعية الأمنية والمرورية والتي ستنطلق فعالياتها مع بداية العام الدراسي القادم 1424هـ ولمدة 45 يوماً متواصلة. وأكد سموه أن الحملة الرابعة تأتي استكمالاً لخطوات البناء التوعوي الذي تم تنفيذه خلال الحملات الوطنية للتوعية الأمنية والمرورية في الأعوام السابقة والتي شهدت قبولاً ونجاحاً في العرض والنتائج.
وقال سمو وزير الداخلية: إن الوزارة من هذه المنطلقات سوف تنفذ المرحلة الرابعة من هذه الحملة تحت شعار «اللبيب بالإشارة» وتهدف إلى توعية المجتمع بأهمية معرفة مدلولات الإشارات المرورية لبناء الثقافة المرورية لدى مستخدمي الطريق بمختلف فئاتهم كون الاشارات المرورية هي لغة الطرق والتأكيد على سلامة الاطارات وذلك لترسيخ مفاهيم السلامة المرورية والحد من المخالفات والحوادث المرورية.
ولفت سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز إلى أن الحملة تهدف في الجانب الأمني الى تعميق الوعي باهمية المحافظة على الاسلحة واحترام الانظمة وايضاح الانظمة والتعليمات المنظمة لاقتناء وحمل الاسلحة. من جهته اكد مدير الأمن العام الفريق اسعد بن عبدالكريم الفريح ان الحملات التوعوية التي نفذها الأمن العام خلال السنوات الثلاث الماضية قطعت شوطاً حمل في مشواره الكثير من الجهد الذي اسهم بقدر كبير في ترسيخ وتنمية الحس الأمني ورفع مستوى السلامة لدى كل مواطن ومقيم على هذه الأرض في هذه البلاد الطاهرة.
ولفت الى ان استطلاعات الرأي اظهرت اهمية هذه الحملات واحساس المجتمع بكل فئاته بمضامين واهداف الحملة مما يجعل المسؤولية في المراحل القادمة أكثر صعوبة.
وبين الفريق اسعد عبدالكريم ان الاستراتيجية العامة للحملة تنطلق من اهداف متعددة اهمها تنمية الحس الأمني وحفز الشعور بالمسؤولية لدى كافة افراد المجتمع باعتبار ان الحس الأمني هو حجر الزاوية في القضية الأمنية كما انه واجب وطني لابد من استشعار المسؤولية فيه بالاضافة الى توطيد العلاقة ومد جسور الثقة بين رجال الأمن العام وافراد المجتمع من خلال الثقة المتبادلة وتعزيز الجهود وتكاتفها للوقاية من الجريمة والحد من الحوادث المرورية من خلال الدور المميز الذي يجب ان ينتهجه رجال الأمن العام في تقديم الخدمة الأمنية وتقدير ومساندة افراد المجتمع لهذا الدور وترسيخ مبدأ ان المواطن هو رجل الأمن الأول. وافاد مدير الأمن العام ان الأهداف الخاصة بالاستراتيجية في المرحلة الرابعة مرورياً تهدف الى توعية المجتمع باهمية معرفة مدلولات الاشارات والعلامات المرورية لبناء ثقافة مرورية لدى مستخدمي الطرق وتعميق الوعي باهمية المحافظة على الاسلحة وايضاح مخاطر استخدامها.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved