Wednesday 9th july,2003 11241العدد الاربعاء 9 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

رأس مجلس المنطقة رأس مجلس المنطقة
أمير القصيم يرعى حفل تخريج طلبة جامعة الإمام

* بريدة - عبدالرحمن التويجري - ماجد التويجري:
تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أقيم مساء أمس الأول الاثنين 7/5/1424هـ حفل تخريج الدفعة الخامسة والعشرين بفرع جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في القصيم وذلك بقاعة الاحتفالات بفرع الجامعة.
هذا وقد بدأ الحفل بمسيرة الطلاب الخريجين بعدها تلاوة آيات من الذكر الحكيم تلا ذلك كلمة معالي مدير الجامعة الدكتور محمد بن سعد السالم والذي قدم من خلالها الشكر والتقدير لسمو الأمير لرعايته حفل تكريم الخريجين كذلك لقاء ما يلقاه فرع جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في القصيم ومعاهدها العلمية في المنطقة من تشجيع ودعم ومؤازرة سموه الكريم إلى جانب نائبه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز.
وأضاف الدكتور السالم قائلاً: إن جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وهي إحدى علامات تنمية الإنسان في هذا البلد المعطاء تشارك في بناء المجتمع وتقدمه بتأهيل القضاة والدعاة والعلماء في كثير من الفروع التي تحتاج إليها بلادنا، كما أثبت خريجو هذه الجامعة ولله الحمد نجاحات منقطع النظير في علمهم وعملهم وصاروا قدوة حسنة في أخلاقهم وولائهم.
بعدها ألقى فضيلة عميد القبول وشؤون الطلاب في القصيم الاستاذ الدكتور عبدالعزيز الحجيلان كلمة أوضح فيها تعداد الطلبة الخريجين من جميع الأقسام الذين بلغ عددهم ألفاً وخمسمائة وأربعة من الطلاب والطالبات.
اثر ذلك إلقى الطالب المتخرج علي النهابي من قسم اللغة العربية كلمة الخريجين.
بعد ذلك ألقى سمو الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز راعي الحفل كلمة بهذه المناسبة وقال: لقد تحدث الأخوة الذين سبقوني وقد شكروني على هذه المشاركة وأحب هنا ان أوضح بأنني أتشرف بان أكون في هذا المعقل النافع من معاقل العلم وإمام هذه الوجوه النيرة وبهذه الجامعة التي نفتخر بها جميعاً لما قدمته من عطاءات وخدمة لهذا الدين والوطن.
وأضاف قائلاً: لقد وجه سيدي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد الأمين نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني كلمات إلى هذا الوطن وأبنائه تنحصر في كلمتين ويتفرع منها أمور كثيرة فقال: الدين والوطن لا مساومة عليهما، ومن هذا المنطلق نجد اننا جميعاً مطالبين بان نحذو ونسير وفق هذا التوجيه الكريم المستمد من كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، إن هذا الوطن أيها الأخوة أمانة في أعناقنا استلمناه من أجيال وسنسلمه لأجيال ولابد ان يسلم نظيفاً نزيهاً صافياً من كل مايعكر الصفو.
وطالب سمو الأمير من خلال كلمته أبناءه الخريجين ايصال العلم النافع وحسن التعامل وحسن الدعوة في كل أمر يجد الإنسان نفسه في حقل من الحقول.
وأوضح أن هذه الجامعة ستكون بإذن الله مفخرة لكل إنسان وانني اتشرف بان أرفع لكم جميعاً جزيل الشكر والعرفان إلى خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني على ما نلقاه في هذا الوطن الغالي وفي هذه المنطقة تحديداً من كل دعم واهتمام وتوجيه.
وفي ختام كلمته قال: يسعدني ان أرحب بمعالي مدير الجامعة الدكتور محمد بن سعد السالم ومعالي وكيل الجامعة الدكتور سليمان أبا الخيل والشكر موصول للدكتور عبدالعزيز بن محمد الحجيلان ولجميع الأخوة والزملاء من عمداء ووكلاء وأعضاء هيئة التدريس على الاهتمام الذي يولونه بابنائهم الطلاب كما تمنى التوفيق والنجاح لأبنائه الطلاب في حياتهم العملية.
بعد ذلك تم توزيع الهدايا على المتفوقين والمشاركين في الأنشطة والارشاد الأكاديمي.
وقبل ختام الحفل قدم الفرع هدية لسمو الأمير فيصل بن بندر سلمها الدكتور محمد السالم معالي مدير الجامعة بعدها غادر سموه الحفل بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.
من جانب آخر ترأس سموه بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم نائب رئيس المجلس أمس الجلسة الثانية من دورة المجلس الثالثة للعام الحالي المنعقدة في قاعة اجتماعات المجلس بمقر إمارة منطقة القصيم بمدينة بريدة.
وبعد الجلسة صرح أمين عام مجلس المنطقة المهندس حمد بن علي الزيدان ان المجلس ناقش المواضيع المدرجة في جدول أعمال هذه الجلسة والذي يتعلق بالمشاريع المقترحة لبعض الجهات الحكومية في العام المالي القادم 1424-1425هـ بالمنطقة وشملت عدداً من القطاعات الحكومية بالمنطقة.
وكذلك استعرض المجلس التقارير المرفوعة من بعض اللجان الدائمة في المجلس والتي تتعلق بموضوعات تهم المنطقة وقد اتخذ المجلس عدداً من القرارات والتوصيات بهذا الشأن.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved