Wednesday 9th july,2003 11241العدد الاربعاء 9 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

متوقعاً تحقيق أرباح تشغيلية سنوية قدرها 15% متوقعاً تحقيق أرباح تشغيلية سنوية قدرها 15%
العبيد: حجم الاستثمار في أبراج الميريديان بمكة مليار ريال والأرباح مضاعفة في رأس المال والأصول

* الدمام - الجزيرة:
تطرح شركة «أمجاد السعودية القابضة» مشروع «أبراج الميريديان مكة» للمستثمرين في قطاع العقار في موقع جذاب يجاور الحرم المكي الشريف، حيث أعلى نسبة عائدات في استثمار العقار والذي يشهد نمواً مضطرداً في السوق السعودي.
ويواكب هذا المشروع المتغيرات الجديدة التي يشهدها السوق السعودي في مكة المكرمة بعد صدور نظام العمرة والسياحة الدينية حيث من المتوقع أن يزور مكة المكرمة أكثر من 10 ملايين حاج ومعتمر خلال العام الواحد، مما سيدفع ذلك إلى ازدهار سوق الفنادق والشقق المفروشة ليحقق نسبة أشغال لا تقل عن 60%، ونمواً سنوياً متزايداً.
يقع المشروع على مدخل نفق الملك عبدالعزيز الذي ينتهي مباشرة إلى ساحة الحرم دون عوائق، ويضم 8 أبراج بارتفاع 20 طابقاً لكل منها، ويحتوي على 1225 وحدة فندقية موزعة على ثلاث فئات تلبي احتياجات طالبي الخدمة. يبلغ حجم الاستثمار في هذا المشروع مليار ريال، وقد قامت حديثاً «شركة الحصيني المتحدة للاستثمار العقاري» و«مجموعة طلال الغنيم العقارية» بشراء ما يقارب 50% من الأسهم المطروحة للاكتتاب، وكان ذلك نتيجة لقناعتهما بأن مشروع «أبراج الميريديان مكة» هو فرصة استثمارية فريدة من نوعها. يدير مشروع أبراج الميريديان مكة سلسلة فنادق ميريديان العالمية الحائزة على جائزة المركز الأول لفنادق الخمس نجوم في منطقة الشرق الأوسط لثلاث سنوات متوالية. ينفذ المشروع خلال 24 شهراً اعتباراً من أول ربيع الثاني 1424ه بعد أن وقع المالك «شركة أمجاد السعودية القابضة» عقوداً مع المقاولين المنفذين للمشروع. وقال الشيخ عبدالواحد بن عبدالمحسن العبيد رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة في كلمة له بمناسبة العرض الذي قدمته الشركة في فندق ميريديان بالخبر مساء الأحد الماضي : إنه مما لا يخفى على الجميع الإجراءات والأنظمة التي أصدرتها الدولة حفظها الله بهدف تشجيع رأس المال الوطني للمساهمة في دعم زيادة الدخل القومي.. ومن أهمها أنظمة فتح باب العمرة أمام المسلمين ثمانية أشهر من العام مما سيجعل مكة المكرمة تستقبل أكثر من 10 ملايين حاج ومعتمر سنوياً وبذلك تكون أكثر المناطق حيوية ونمواً واستيعاباً وتقبلاً للاستثمار، بما يناسب استقبالها لهذه الأمواج البشرية الهادرة طوال العام، ولا شك أن اختيار أم القرى لمشروعنا لم يأت جزافاً، وإنما جاء بفكرة ثاقبة، ونظرة واعية، وقراءة للواقع، واستشراف لمستقبل واعد، فجاءت أبراج الميريديان نتيجة لكل هذه المقدمات والحيثيات لكي تقوم على أرض أم القرى وتنمو إلى عشرين طابقاً، على مساحة قدرها 8362 متراً مربعاً بواجهة مهيبة بامتداد 400 متر، بمسطحات بناء قدرها 165000 متر مربع مشتملة على 2385 غرفة، موزعة على 1335 وحدة فندقية تتصل مباشرة بالحرم عبر نفق الملك عبدالعزيز والذي لا يعتبر فاصلاً لها بقدر ما هو موصل، سريع وسهل، فجمعت بين حسنيين .. حسن القرب والوصول المباشر، وحسن الهدوء وتجنب الزحام والضوضاء. وللموقع مميزات قلّ أن تجتمع لغيره.. فأناقة المكان.. ونفحات القرب من الحرم.. وسهولة الوصول إليه من جدة أو الطائف كلها وسواها من خصائص هذا الموقع.. وقال العبيد في كلمته إن أبراج الميريديان تحقق أرباحاً تشغيلية سنوية في حدود 15% وبنسبة إشغال متحفظة قدرها 60% مرشحة للنمو بزيادة قدرها 5% كل عام وصافي الأرباح المتوقعة خلال العشرة أعوام المقبلة أكثر من 133 مليون ريال وذكر بأن الدراسات الموضوعة والأرقام الحسابية للمشروع أنه سيدر أرباحاً مضاعفة في رأس المال والأصول والذي سيبدأ تشغيله بعد 24 شهراً.. وقدرت تكاليف المشروع ب 880 مليون ريال وقيمة السهم ب 000 ،10 آلاف ويملك المساهم 88 ،1م2 مشاعاً ويوفر إكثر من 600 وظيفة خلال المواسم لا تقل نسبة السعودةي بها عن 30%.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved