Wednesday 9th july,2003 11241العدد الاربعاء 9 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في محاكمة زكريا الموسوي في محاكمة زكريا الموسوي
تحديد مهلة للاستماع إلى شاهد من القاعدة

* واشنطن اف ب:
حددت القاضية ليوني برينكيما المسؤولة عن ملف الفرنسي زكريا الموسوي في محكمة مدينة الاسكندرية الامريكية يوم الرابع عشر من تموز/يوليو الحالي موعدا نهائياً يتعين فيه على وزارة العدل الامريكية قبول مبدأ الاستماع الى شاهد من تنظيم القاعدة طالب به الدفاع.
وقدرفضت محكمة استئناف في ولاية فيرجينيا مرتين في 26 حزيران/يونيو و3 تموز/ يوليو طلباً لوزارة العدل التي كانت تريد منع مثول هذا الشاهد الاساسي متذرعة بأسباب أمنية قومية.
وجاء في الوثيقة التي اصدرتها المحكمة ان القاضية برينكمان امرت بذلك ان «تطلع الولايات المتحدة المحكمة بحلول الرابع عشر من تموز/يوليو 2003 على عزمها احترام قرارنا الصادر في 31 كانون الثاني/يناير» الذي يجيز للموسوي الذي يتولى بنفسه الدفاع عن نفسه استجواب رمزي بن الشيبة.
وتحتجز السلطات الاميركية ابن الشيبة احد المنسقين المفترضين لاعتداءات11 ايلول/سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة في مكان سري منذ اعتقاله في باكستان في ايلول/سبتمبر 2002.
وبعد هذين القرارين القضاءيين، لا يزال امام وزارة العدل بالاتفاق مع وزارة الدفاع، خيار يقضي بنقل الملف الى القضاء العسكري، ومن شأن هذه الخطوة اجراء محاكمة مغلقة تسحب خلالها من الموقوف الحقوق التي تمنح له خلال محكمة مدنية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved