Wednesday 9th july,2003 11241العدد الاربعاء 9 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اقتحام سفارة إسلام أباد في كابول اقتحام سفارة إسلام أباد في كابول
تظاهرات احتجاج أفغانية لليوم الثاني وباكستان تقر بحدوث مناوشات

* كابول - إسلام أباد - الوكالات:
اقتحمت مجموعة من المحتجين مجمع السفارة الباكستانية في كابول أمس الثلاثاء وحطموا النوافذ وأحرقوا علم باكستان.
ولم يصب أحد ونجحت قوات الأمن الأفغانية في اخراج المحتجين من مبنى السفارة.
ونزل المحتجون الأفغان الى شوارع العاصمة كابول لليوم الثاني على التوالي احتجاجا على مزاعم عن انتهاك القوات الباكستانية حدود أفغانستان.ونفت باكستان دخولها الأراضي الأفغانية لكنها أقرت بحدوث مناوشات حدودية.
وكان حوالي ثلاثمائة متظاهر أفغاني احتشدوا يوم الاثنين أمام مقر السفارة الباكستانية لذات السبب.
وأدان المتظاهرون كذلك نشر قوات باكستانية في منطقة محمند الحدودية التي تسكنها القبائل وتمتد بطول الحدود الأفغانية.وانتهت مظاهرة الاثنين سلميا، وكان الغوغاء الغاضبون قد نهبوا السفارة الباكستانية في كابول وأضرموا فيها النيران عام 1994 بسبب اتهامات مشابهة بتسلل القوات الباكستانية للأراضي الأفغانية.
وأفادت التقارير أن القوات الباكستانية والأفغانية اشتبكت في قتال عنيف خلال عطلة نهاية الأسبوع. وأكد مسئول باكستاني في إسلام أباد يوم الاثنين حدوث المناوشات الحدودية ولكنه أشار إلى أن أعمال القتال لم تجر على نطاق واسع.
وقال مسعود خان المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية للصحفيين «لقد حدثت مناوشات متقطعة ولكن الوضع لم يصل إلى درجة تدعو للقلق».
ونفى خان التقارير بشأن عبور القوات الباكستانية إلى الأراضي الأفغانية. وذكرت وكالة الأنباء الأفغانية الاسلامية أن جنديين أفغانيين على الاقل أصيبا أثناء تبادل نيران المدفعية في منطقتي بيرا دارا وياقوبي في منطقةمحمند الباكستانية.وتصاعدت التوترات على امتداد الحدود منذ أن أرسلت باكستان قواتها الشهر الماضي للقضاء على جيوب المقاومة الخاصة بتنظيم القاعدة وحركة طالبان التي أطيح بها من السلطة خلال الحرب التي قادتها الولايات المتحدة ضد الارهاب عام 2001.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved