Wednesday 9th july,2003 11241العدد الاربعاء 9 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمسية الفنية الثالثة في «جدة غير» مختلفة الأمسية الفنية الثالثة في «جدة غير» مختلفة
جواد شعللها من البداية.. وبلخير واصل إشعالها
حضور كبير .. وجواد من السيارة للمسرح ..ويكشف شاعرية (ابن محفوظ)

كما كان متوقعاً وأشرنا له في «فن» يوم أمس الأول كانت أمسية الاثنين الفنية وهي الأمسية الثالثة في «جدة غير» كانت «غير شكل» و«مختلفة» ومكتملة عناصر النجاح ومكتملة النجوم أيضاً وبالتالي فإن جمهورها كان مكتملاً وأعطى للمسرح طعماً آخر!!
الأمسية الثالثة بشكل عام كانت «أمسية غير» وأعادت الوهج للأمسيات الفنية في «جدة غير» بعد أن فقدت حضورها في مساء السبت كان الحضور كبيراً يوم الاثنين!
النجوم الثلاثة الذين غنوا في الأمسية «الثالثة» كانوا نجوماً بالفعل ونجوماً متوهجين وأحسن المنظمون هذه المرة في ترتيبهم.
الفنانون عبدالعزيز المنصور وجواد العلي وعبدالله بلخير أشعلوا القاعة منذ اللحظة الأولى وتدريجياً حماساً وطرباً ساعدهم في ذلك تفاعل الجمهور معهم!
الأمسية حملت الكثير من المؤشرات، ومنها تأكيد الجماهيرية الكبيرة جداً للفنان جواد العلي وحب جمهور جدة الكبير للفنان عبدالله بلخير وحبه أيضاً لهم، وأن الجمهور اليوم يبحث عن الفنان النجم ومن يتواصل معهم من خلال الألبومات والحفلات.
وهذا ما حدث بالفعل مع جواد العلي وعبدالله بلخير اللذين وجدا تفاعلاً كبيراً من الحضور وحضوراً مختلفاً كما وأن الفنان عبدالعزيز المنصور يؤكد بحضوره من خلال الحفلات أنه يملك حساً وصوتاً «كبيراً» ومميزاً إلا أنه مقل جداً في تقديم الجديد!
البداية عبدالعزيز المنصور
بدأت الأمسية الثالثة بالفنان عبدالعزيز المنصور بعد أن قدمه مذيع mbc محمد فهد الشهري فقدم المنصور أولاً «مسامحك» ثم غنى «يا سلام» «بعض الجروح»، «المرايا» وهي من الجديد القادم ثم غنى «يا نار» «شتسوي»، «ألا يا هلي» وقد تفاعل الحضور مع صوت الفنان عبدالعزيز المنصور إلا أنهم كانوا يبحثون أكثر عن جديده فأغلب تلك الأغاني قد شدا بها في الأمسيات الغنائية التي شارك فيها وخاصة المشاركتين الماضيتين في جدة.
جواد العلي
ما أن أعلن مقدم الفنانين عن دور الفنان جواد العلي في التواجد على المسرح حتى ضجت القاعة بالهتاف والتصفيق له ليصل أي المسرح جواد حيث أتى من خارج المسرح مباشرة «السيارة» ولم يأت من الكواليس.
جواد بدأ سعيداً جداً وهو يلتقي جمهوره وهو يدرك تماماً حجم جماهيريته الكبيرة وكذلك المنظمون يدركون تماماً جماهيرية خاصة وأنهم نفذوا كافة طلباته للمشاركة ومنها المبلغ الكبير الذي تقاضاه ومتطلبات أخرى!
غنى جواد في البداية «أموات أعرف» من ألبومه الأخير ثم غنى أغنيته الأخيرة الشهيرة «يجي لك يوم » وقد شداس بها بالعربي والتركي معاً وتفاعل معها الحضور كثيراً ثم شدا بأغنية «اسرفت في حبك» وهي من كلمات الشاعر الوافي ثم غنى «اسمعيني حواء» وبعدها رحب جواد بوجود الشيخ خالد بن محفوظ داخل المسرح وقال إنه سيجمعه تعاون معه في جديده القادم وقال جواد إنه سعيد بالتعاون مع «خالد بن محفوظ».!
جواد بعد ذلك غنى «غبت والشوق طول» من كلمات الشاعر خالد الحمراني وقبل أن يشدو بها رحب أيضاً بشاعرها من خلال تواجد شقيق الشاعر «أحمد الحمراني» في مقدمة الحضور ثم غنى جواد أيضاً «علموه».
ثم رد جواد العلي على أغنية الفنانة أحلام الشهيرة «أحسن» بأغنية «أقول اسمع تراني ما زعلت ولا أحسن» دون أن يحدد اسم شاعرها ثم شدا ب(في سكوتك» واعاد بعد ذلك أغنية (اسرفت في حبك) ليغادر المسرح ولكن هذه المرة من بين الجمهور ووسط حراسه حوطته من كل اتجاه بعد أن تدافع الجمهور نحوه.
بلخير
الفنان عبدالله بلخير أو الفنان خفيف الظل كما يحلو للكثيرين تسميته صعد للمسرح بعد الواحدة والربع وقال في إجابة على سؤال مقدم الحفل محمد فهد الشهري حول تسميته لألبومه الأخير ب«لذيذ» انه اختار الاسم لأن أغاني الألبوم «لذيذة» ومتنوعة، كما هي الأغاني التي سيشدو بها في الحفل بلخير الذي «شال» المسرح من أوله لآخره غنى لجده أولاً «خذني يا بساط الريح» وغنى «ول ولي» و«ريم العذاري» و«وايد حلو» و«غنى الهوى» وبعد أن سمع الجمهور يغني «زنجبار» قام بغنائها لهم. الجمهور واقفاً ومتفاعلاً مع أغاني عبدالله بلخير الذي كان أيضاً يداعبهم بين كل فاصل لأغنية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved