Saturday 28th june,2003 11230العدد السبت 28 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

بإعلان من طبيب الفيفا«فويه» توفي بعد 45 دقيقة من سقوطه بإعلان من طبيب الفيفا«فويه» توفي بعد 45 دقيقة من سقوطه
تشريح جثته يستبعد أن تكون الوفاة بسبب سكتة دماغية

* ليون - (أ ف ب):
أعلن طبيب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا). السويسري الفريد ميلر ان لاعب الوسط الدولي الكاميروني مارك فيفيان فويه توفي في المركز الطبي لملعب جيرلان في ليون اثر اصابته بنوبة قلبية.
وقال ميلر ان فويه توفي بعد 45 دقيقة من وضعه في غرفة الانعاش
ولم يظهر تشريح جثة مارك فيفيان فو لاعب خط وسط منتخب الكاميرون الذي توفي بعد مباراة المنتخب امام كولومبيا في الدور قبل النهائي لبطولة كأس القارات شيئا غير طبيعي.. لكنه استبعد ان تكون الوفاة ناجمة عن سكتة دماغية.
وقال اكزافييه ريشو النائب العام لمنطقة ليون: لم يظهرالتحليل الاولي اي شيء غير طبيعي لكننا استبعدنا ان تكون السكتة الدماغية سبب الوفاة. سنجري الفحوص الخاصة بالسموم التي ستستغرق وقتا اطول.
وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم ان فو عانى من الاسهال قبل مباراة كولومبيا التي سقط خلالها مغشيا عليه، وأعلنت وفاة اللاعب بعد قليل من انتهاء المباراة.
وقال اوليفييه اسامبا طبيب منتخب الكاميرون: ان فو تعافى قبل موته من متاعب في المعدة لكنه اصر على انه لا علاقة لهذه المشكلة بوفاة اللاعب.
وقال اسامبا للصحفيين: نرى بالقطع انه لا يوجد سبب بين هذه المشكلةوما حدث له. وقال الفيفا في بيان: كانت كل النتائج طبيعية.. تأكد انه لم يكن هناك عدوى...
وعشية 25 يونيو كان اللاعب على ما يرام. وجاء في بيان للفيفا عما حدث في ارض الملعب امس ان فو كان يتنفس فورسقوطه على الارض لكن سواد عينيه توارى الى الخلف ولم يعد يظهر منهما سوى البياض.
واضاف البيان وهذه ربما تكون اشارة لبداية غيبوبة. وبعد نقل فو الى المركز الطبي في الاستاد قرر رئيس الفريق الطبي الفرنسي عدم نقل اللاعب الى مستشفى.
وقال الفيفا: هناك سيارة اسعاف مستعدة على اية حال لنقل اللاعب الى المستشفى اذا لزم الامر، مركز الاسعاف في الاستاد مجهز تماما لتقديم مساعدة علاج طبي كالمستشفى، ولم تتغير حالة فو لدى وصوله الى المركز حيث وضع على جهاز للتنفس.وجاء في بيان الفيفا: خلال هذه العملية توقف القلب عن الحركة وبدأت على الفور محاولات لتنشيطه... بعد سبع دقائق تماما من دخوله المركز الطبي، اي بعد ما بين 12 و13 دقيقة من سقوط اللاعب على ارض الملعب.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved