Saturday 28th june,2003 11230العدد السبت 28 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

نبض الحرف نبض الحرف
زعامة الاتحاد..!!
عبدالواحد المشيقح

قديماً قيل في العجلة الندامة وفي التروي السلامة.. كما ان العرب قالت حكمة وآمنت بها.. وهي ان الاستعجال لا يورث سوى الندامة..!
ان هذه البديهيات والمسلمات.. امور يجب ان يدركها الاتحاديون جيداً.. وخطواتهم تتسابق نحو مفاوضة عدد كبير من اللاعبين المحليين لضمهم لصفوف العميد.. وكأن الاتحاد اصبحت خارطته خالية من النجوم.. وان الفريق.. بحاجة لأحد عشر لاعباً جديداً من الاندية الأخرى.. حتى تكتمل قوة وروعة الاتحاد..!!
نحن ندرك بأهمية بحث الاندية عن اللاعبين النجوم في الفرق الاخرى.. لتعزيز الصفوف واضافة قوة اخرى بالفريق.. ولكن ليس بتلك الصورة التي تتعامل معها الادارة الاتحادية في الوقت الراهن مع اغلب لاعبي الاندية الاخرى..!!
ان الاتحاد بحاجة لان يضم لاعباً أو لاعبين على ابعد الحدود لصفوفه.. ولكن الاتحاد ابداً ليس بحاجة لضم الواكد والتمياط وتكر وزكريا الهداف.. بتلك المبالغ الخيالية التي ستنعكس على نفسية اللاعب الاتحادي قبل كل شيء.. وبالتالي فان النتيجة ربما تكون سلبية اكثر منها ايجابية وذلك نتيجة التسرع وعدم التعامل مع الواقع بشيء من المنطق والواقعية..!!
فالاتحاد.. يا من تحبون الاتحاد يمتلك من اللاعبين ما يغنيه عن تلك المفاوضات العشوائية.. التي يعتقد اصحابها انها هي التي ستجعل من الاتحاد.. وعلى مدار السنوات العشر القادمة على الاقل مسيطراً وقارساً وزعيماً للساحة.. فبودي ان يهتم الاتحاديون بمراحلهم السنية التحتية التي سيطر عليها الاهلي.. بدلاً من الركض العشوائي وراء لاعبي الفرق..!!
مصادرة الحقوق..!
التوضيح الذي نشر في الجزيرة يوم السبت الفائت على لسان الاستاذ علي التويجري عضو اتحاد القدم وعضو شرف التعاون.. بخصوص مصادرة حقوق ناديه من العابثين في التاريخ.. بتجيير فكرة اقامة بطولة على كأس الأمير فيصل بن بندر لهم.. وعدم نسبها الى ناديه كونه هو اول من بادر في طرح الفكرة.. ملأني اعجاباً بتعامل الرجل ودفاعه عن حقوق ناديه من العابثين.. فتوضيحه كان مدعماً بالأدلة والحقائق..!!
والشيء الذي زادني اعجاباً اكثر وبشكل يثير الانتباه.. هو الوثائق التي ظل يحتفظ بها التويجري لمدة تزيد على الاثني عشر عاماً.. فوجود مثل هذه الوثائق يعني ان التويجري يتمتع ببعد نظر.. وعلى ما يبدو انه كان يدرك ان هناك من الاقزام من سيخرج ذات يوم دون حياء لمصادرة الحقوق ومحاولة الضحك على الآخرين.. ولكن غاب على هؤلاء أيضاً ان هناك من الوثائق ستكشفهم.. وتكشف ادعاءاتهم المزيفة.. حتى وان قالوا يجب ان نفرق بين الفكرة واحيائها فالمفترض ان يشار الى صاحب الفكرة بدلاً من مصادرة حقوقه بتلك الصورة المخجلة..!!
مصير.. نواف..!!
عدت بذاكرتي قليلاً للوراء.. وبالتحديد عندما خسر الهلاليون خدمات نجمهم خميس العويران.. بانتقاله للاتحاد بسبب برود الهلاليين حينذاك.. وعدم ادراكهم من جانب آخر ان هناك من يتسنح الفرص لخطف كل ماهو نجم هلالي..!!
ما دعاني للعودة لحادثة العويران.. هو الصورة الكربونية التي تحدث حالياً مع النجم الكبير نواف التمياط.. وعدم حسم امور تجديد عقده الاحترافي بشكل جدي.. وعدم معرفة الجماهير الهلالية بمصير نجمها حتى اللحظة..!!
على الهلاليين الاستفادة مما حدث في درس العويران.. والمسارعة الى تجديد عقد التمياط الاحترافي.. لان هذه النقطة يجب ان لاتفوت على القريبين من الفريق في جهازيه الاداري والفني.. والا فان الفريق الازرق سيكون خاسراً بكل الاحوال في حالة رحيل نجمه الكبير.. رغم ان الهلال غني بنجومه..!!
بقايا..
** حضر الرشيد فابتعد العساف.. ثم عاد الاخير فغادر الاول.. انها تناقضات نصراوية غريبة الاطوار..!!
** مشكلة محمد السراح انه «يروج» لنفسه كثيراً.. رغم انه من انشط اداريي الاندية التنفيذيين!
** اتمنى ان يؤتى التعديل الشرفي في اجتماع النصر الاخير ثماره عن مستقبل النادي في المرحلة القادمة..!!
** ربما ان رفض المشجع الهلالي الصغير مبلغ العشرة ريالات مقابل تحويل ميوله كان بسبب حرص الطفل ان لايفقد صاحب العرض مكسبه الوحيد من الحراج..!!
** كل من سمع عن نية امين الصندوق المبعد لترشيح نفسه للرئاسة لايملك الا ان يقول ياشين السرج على البقر..!!
** الشقير قائد الرائد السابق طالب ادارة ناديه بالرحيل.. وطالب ايضاً برحيل امانة اعضاء الشرف.. للمعلومية فان الشقير ابتعد عن ناديه والرائد في امس الحاجة لخدماته..!!
** إذا.. كانت نقطة الخلاف بين عمر المهنا والحكم الآخر خالد قميش بسبب زعل الاخير لعدم ترشيحه للشارة الدولية.. فإن هذا امر مضحك فعلاً..!!
** حصول فريق القادسية على جائزة اللعب النظيف.. تزامن مع روعة العروض التي قدمها الفريق طيلة منافسات الموسم الفائت..!!
** خوفه من رئيس ناديه الذي يشاوره في كل ما يكتب.. جعله يبتعد عن نيل تصريح من محترف ناديه الذي عانى كثيراً من المماطلة ليتجه صوب المحترف في النادي العريق..!!
** مرندينا مدرب هجر يقول بأن الفوضى وعدم الانضباط تهدد مسيرة الفريق.. اخشى على هذا الفريق العريق ان يعود بسرعة للثانية..!!
** اذا.. ما ابتعد الامير خالد بن عبدالله عن الاهلي فانه بلا شك ضربة موجعة لأنصار القلعة..!!
** غياب اعضاء الشرف عن اجتماع ناديهم الاخير.. كان مزيدا من عقوق هؤلاء تجاه ناديهم..!!
** استغرب ان يفكر الشعلاويون الاستعانة بخدمات اللاعب عاكف عطا..!!
** مع قرب مشاركة الفريق الاتفاقي في البطولة العربية.. ظهرت على السطح خلافات بالفريق حول استبعاد بعض اللاعبين من معسكر الاسكندرية..!!
** من الافضل ان لايبقى بركات عاماً آخر مع الاهلي.. فرغبة اللاعب بالرحيل ظهرت في اللقاء النهائي لكأس الدوري..!!
** مشكلته انه لايدعم الا الفاشلين بداية باللاعب «الدفيع» ونهاية براعي الصندوق..!!
** اتمنى ان يتواصل الاهتمام برياضة القصيم من قبل قناتنا الرياضية الثالثة..!!
لقطة..
اللفتة الانسانية من قبل الامير سلطان بن عبدالعزيز.. بتبرعه بمبلغ خمسة ملايين ريال لاتحاد ذوي الاحتياجات الخاصة.. لفتة ليست مستغربة من الرجل الشهم سلطان بن عبدالعزيز لهذه الفئة الغالية علينا جميعاً..

فاكس 063246258

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved