Saturday 28th june,2003 11230العدد السبت 28 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أفراح الكاميرون تحولت إلى أحزان أفراح الكاميرون تحولت إلى أحزان

تحولت هتافات الاحتفال إلى صرخات بكاء في الكاميرون أمس الأول الخميس لدى وصول نبأ وفاة لاعب خط الوسط مارك فيفيان فو بعد فوز المنتخب الكاميروني على نظيره الكولومبي في الدور قبل النهائي لبطولة كأس القارات لكرة القدم. وانهار عدة اشخاص ونقلوا إلى المستشفى في العاصمة الكاميرونية بينماعاد الالاف إلى منازلهم على الفور من الحانات حيث كانوا يشاهدون المباراة وخلت الشوارع من المارة سريعا. وقال تلفزيون الكاميرون: إن الرئيس بولبيا بعث برسالة تعزية إلى أسرة فو الذي انهار قبل 18 دقيقة من نهاية مباراة الكاميرون التي فازت فيها على كولومبيا بهدف مقابل لاشيء في الدور قبل النهائي لكأس القارات. وقالت الموظفة الحكومية مارتا تشيندا: شعرنا للحظة بالسعادة لكن بعد ذلك كانت اصوات البكاء في الشوارع والاحياء والمدن، كان البكاء في كل مكان، نحن جميعا في حالة حداد. ولم يتضح بعد سبب وفاة فو لكن متحدثا باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» اعلن في وقت لاحق ان قلب اللاعب البالغ من العمر 28 عاما توقف بعد نقله من الملعب وحاول فريق طبي لمدة 45 دقيقة انعاش قلب فو لكنه لم ينجح ولن يشعر الغالبية العظمى من مشجعي الكاميرو ن باي اهمية للمباراة النهائية للبطولة امام فرنسا غدا الاحد بعد وفاة فو. وقال ميه زانج صاحب احد مقاهي الانترنت انها تضحية كبيرة للغاية.
نبذة عن اللاعب افوا
تاريخ الميلاد: الأول من مايو ايار 1975.
مكان الميلاد.. نكولو بالكاميرون.
1993 .. فاز مع فريقه كانون ياوندي ببطولة كأس الكاميرون وشارك في سبتمبر ايلول لاول مرة مع منتخب الكاميرون امام المكسيك وهي مباراته الدولية الاولى من بين 65 مباراة احرز فيها ثمانية اهداف.
1994 .. شارك مع الكاميرون في نهائيات كأس العالم بالولايات المتحدة وانضم في اغسطس اب من هذا العام إلى فريق لانس الفرنسي الذي لعب له خمسة مواسم.
1998 .. ساعد لانس في الفوز بلقب دوري الدرجة الاولى الفرنسي لكرة القدم للمرة الاولى كما قاد الفريق إلى التأهل للدور النهائي لبطولة كأس فرنسا وغاب عن نهائيات كأس العالم في فرنسا في يونيو حزيران بسبب اصابته بكسر في ساقه حالت ايضا دون انتقاله المحتمل إلى مانشستر يونايتد الانجليزي.
1999 .. انضم إلى فريق وست هام يونايتد الانجليزي مقابل 2 ،4 ملايين جنيه استرليني «99 ،6ملايين دولار» وشارك في 38 مباراة بالدوري الانجليزي.
2000 .. فاز مع الكاميرون ببطولة كأس الامم الافريقية بعد الفوز على نيجيريا التي شاركت في استضافة البطولة بركلات الترجيح وانتقل في نفس العام إلى فريق اولمبيك ليون الفرنسي مقابل ستة ملايين جنيه استرليني ولعب 61 مباراة في جميع البطولات واحرز اربعة اهداف. 2001.. ساعد ليون في الفوز بكأس رابطة اندية الدوري الفرنسي لكرة القدم.
2002 .. ساعد الكاميرون في الاحتفاظ بلقب بطولة كأس الامم الافريقية بعد الفوز على السنغال بركلات الترجيح في باماكو وساعد ليون على الفوزبلقب دوري الدرجة الاولى الفرنسي للمرة الاولى وشارك في يونيو حزيران في مباريات الكاميرون الثلاث في نهائيات كأس العالم في كوريا الجنوبية واليابان وانضم في اغسطس اب إلى فريق مانشستر سيتي الانجليزي على سبيل الاعارة وشارك في 35 مباراة واحرز تسعة اهداف لكن كان من المقرر ان يعود إلى ليون في موسم 2003-2004.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved