Saturday 28th june,2003 11230العدد السبت 28 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بإيجاز بإيجاز

السديري يشكر رئيس التحرير
سعادة رئيس تحرير صحيفة الجزيرة الاستاذ/ خالد بن حمد المالك وفقه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
تابعت وبكل سرور حلقات محافظة العلا الست بصحيفتكم الغراء الجزيرة بصفحة «حدود الوطن» ابتداء من السبت «14/4/1424هـ» حتى الجمعة «20/4/1424هـ» والتي اعطت القارئ معلومات طيبة عن محافظة العلا وما تتميز به من معالم اثرية وتاريخية وتزينها بما حباها الله من جمال الطبيعة المتمثل بجبالها الشامخة ومسطحاتها الخضراء ورمالها الذهبية، وقد كانت هذه الحلقات رائعة بمعلوماتها وصورها الملونة، وهذا ليس بغريب على صحيفتكم.
فلا يسعني الا ان اشكر لسعادتكم تخصيصكم هذه الصفحة التي عرفت الجميع على مناطق ومحافظات مملكتنا الحبيبة ومنها محافظة العلا، كما اشكر جميع العاملين بصحيفتكم الغراء، والشكر موصول لمندوبكم بمحافظة العلا/ طلال حميد البلوي الذي بذل جهدا في جمع المعلومات والتقاط الصور وهذا لا نستكثره عليه فهو ابن البلد، كما نطمع إلى المزيد من المواصلة في نشر اخبار العلا بصحيفتكم وصحيفتنا «الجزيرة».

احمد بن عبدالله بن سعد السديري /محافظ العلا
***
الجمال السائبة تشكل خطراً على المارة
«السياج» في هذا الطريق يا وزارة النقل
سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة
الأستاذ خالد بن حمد المالك المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. وبعد:
بداية لا أستطيع أن أعبر عن الموضوع الذي سأطرحه دون أن أبدأ بالشكر الجزيل لسعادتكم وذلك على إتاحة الفرصة للقراء في إيصال همومهم وآرائهم إلى المسؤولين فكل الشكر والتقدير لكم ولجميع العاملين بجريدة الجزيرة فرداً فرداً.
فها هي محافظة حوطة بني تميم التي لا تزال تشكو حالها لوزارة النقل «المواصلات سابقا» كنا بالأمس القريب نعاني من الطريق الذي يربط مدينة الخرج بالحوطة وذلك لخطورته البالغة في ضيق مساره وسوء السير فيه. ولكنه الآن ولله الحمد أصبح طريقاً واسعا ومزدوجا، خفت فيه حوادث السيارات بشكل كبير.. ولكن وزارة النقل.. وعندما يقرأ الواحد منا كلمة ولكن.. يعلم أن هناك مشكلة ما لا تزال موجودة بهذا الطريق - خاصة في المنطقة المعروفة بالسوط - ألا وهي أن الوزارة لم تقم بإنشاء السياج الحديدي والذي يحمي آلاف المارة من تلك الجمال السائبة علما بأن مسافة هذا الطريق المحتاج لمثل هذا السياج لا تتجاوز الـ50 كيلومتر.فكم أنا وأنتم من الشباب نعرفهم - رحمهم الله - راحوا ضحية هذا الطريق بل عوائل بأكملها وذلك بأسباب تلك الجمال.إنني على ثقة تامة بأن الوزارة لا تجهل أهمية الأمر ولكن ربما نجعل هذه السطور للتذكير قال تعالى: {وّذّكٌَرً فّإنَّ الذٌَكًرّى" تّنفّعٍ المٍؤًمٌنٌينّ} ومن ثم لا ننسى أن الفائدة من وضع هذا السياج تكون للجميع. أتمنى أن يصل ولو جزء بسيط من صدى هذا الأمر إلى معالي وزير النقل وأن نرى النتائج في القريب العاجل ولكم مني جزيل الشكر.
سعود بن عبدالله العنقري / محافظة الحوطة
***
الصحة: خدمات مركز البديع كافية
سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة سلمه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إشارة لما نشر في جريدتكم الغراء بعددها رقم «11192» الصادر بتاريخ 20/3/1424هـ على الصفحة رقم «34» تحت عنوان «مدينة البديع بالافلاج وتطوير المركز الصحي إلى مستشفى» بقلم المواطن/ فهيد البكر. نفيدكم أنه تم عرض ما نشر على الإدارة المختصة بالوزارة وافادت بأن الخدمات التي يقدمها المركز الصحي في الوقت الحاضر كافية جداً وذلك من واقع السجلات الطبية والوقوف الميداني والمتابعة المستمرة من قبل الشئون الصحية بالمنطقة كما لم يدرج ضمن الخطة السابعة للوزارة إنشاء مستشفى البديع وستعمل الشئون الصحية بالمنطقة على وضع ذلك في الاعتبار بالتنسيق مع مجلس المنطقة عند إعداد الخطة الخمسية.آمل نشر هذا الإيضاح في جريدتكم الغراء.. مقدرين لكم اهتمامكم. وتقبلوا وافر تحياتي،،
د. خالد بن محمد مرغلاني
المشرف العام على الإعلام الصحي والعلاقات
***
مياه الشرقية مستمرون في تغطية مشروع الصرف في الأحساء
سعادة/ رئيس تحرير جريدة الجزيرة المحترم
اشارة الى ما نشر في جريدتكم الغراء العدد رقم 11170 وتاريخ 27/2/1424هـ تحت عنوان «احياء سكنية بالاحساء تعاني قلة وانعدام الصرف الصحي» بقلم الاخ/ صالح البدر نفيدكم بأنه يجري حالياً تنفيذ المرحلة الاولى لمشروعي الصرف الصحي بكل من حي الراشدية وحي الملك فهد. كما ان حي القادسية بالمبرز تمّت خدمته بالكامل.. وفيما يخص حي البندرية فقد تم خدمة اجزاء كبيرة منه، ويجري حالياً طرح مشروع استكمال تنفيذ الاجزاء المتبقية من الحي، كما تم طرح مشروع المرحلة الاولى لحي الشهابية الشرقية، مع الدخل المحدود «حي الملك فهد» وهناك مشروع آخر سوف يتم طرحه لحي الشهابية الغربية إن شاء الله. للإحاطة بذلك.. ولكم تحياتنا..
م. عبدالرحمن بن محمد المانع / مدير عام فرع وزارة المياه بالشرقية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved