Saturday 28th june,2003 11230العدد السبت 28 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تقدم خدمات لأكثر من 40 ألف طالب وطالبة تقدم خدمات لأكثر من 40 ألف طالب وطالبة
«الأكاديمية السعودية للغات والتدريب» ومركز اللغات للفتيات أول معهد علمي لتدريب اللغات الأجنبية بالرياض

ظهرت .. الأكاديمية السعودية للغات والتدريب ومركز اللغات للفتيات للوجود كأول معهد علمي لتدريس اللغات الأجنبية بالرياض في عام 1403هـ وعلى مدار أكثر من عشرين عاماً قدمت الأكاديمية والمركز خدماتهما لأكثر من 000 ،40 طالب وطالبة وقد تم إنشاء الفرع الرئيسي للأكاديمية والمركز في منطقة العليا والتي تعتبر من أحياء الرياض الراقية وتلاه افتتاح الفرع الثاني لكليهما بحي الروضة بمدينة الرياض أيضاً وكان ذلك عام 1414هـ وتلمست إدارة الأكاديمية والمركز الحاجة لنشر خدماتها التعليمية المتميزة لتشمل شتى مناطق المملكة حيث تم افتتاح فرعيها بمدينتي أبها وجازان بمنطقة عسير جنوب المملكة العربية السعودية كما تتضمن خطة الانتشار الأفقي للأكاديمية ومركز اللغات للفتيات افتتاح فروع بالمنطقتين الشرقية والغربية على حد سواء.
تطور الخدمات التعليمية
بدأت.. الخدمات التعليمية الأكاديمية السعودية للغات والتدريب ومركز اللغات للفتيات من خلال تنظيم دورات قصيرة في اللغات الأجنبية المختلفة مثل الأنجليزية - الفرنسية - الإسبانية.
وعلى مدار العشرين عاماً استفاد من هذه الخدمة الآلاف من طالبي العلم والباحثين الذين يحتاجون لإتقان لغة ما لدواعي العمل والبحث وكان طبيعياً أن تتغير السياسة التعليمية للأكاديمية استجابة للعامل الزمني وتطور الاحتياجات التعليمية للجمهور السعودي وتوجهه إلى البرامج الدراسية الطويلة والتي أصبحت ضرورة لدخول سوق العمل وكان الاتفاق مع جامعات داخلية ودولية لتقديم دبلومات في اللغة الإنجليزية ومجالات التأهيل الإداري المختلفة مثل تكنولوجيا المعلومات والإدارة المكتبية وإدارة المشروعات.
توجت.. ولله الحمد جهود الأكاديمية ومركز اللغات للفتيات في هذا الشأن بالحصول على ترخيص من جامعة كمبردج البريطانية بتنفيذ برامجها في مجالات اللغة الإنجليزية والتأهيل الوظيفي ومن ثم كان توقيع الاتفاق مع جامعة الملك خالد بالمنطقة الجنوبية لتقديم برامج الدبلومات المتخصصة في اللغة الإنجليزية والترجمة.
البرامج الدراسية
الدورات القصيرة.. يتضمن برنامج الدورات القصيرة في اللغة الإنجليزية سبعة مستويات متدرجة يستغرق إتمام الواحد منها مدة زمنية قدرها شهران على مدار اثنتين وسبعين ساعة دراسية حيث تؤهل دراسة البرنامج الطالب تأهيلاً أكاديمياً وعلمياً وثقافياً.الدبلومات..تقوم الأكاديمية بتقديم دبلوم اللغة الإنجليزية ودبلوم الترجمة من جامعة الملك خالد بأبها ودبلوم تقنية المعلومات ودبلوم الإدارة المكتبية من جامعة كامبردج البريطانية مما يؤهل الطالب للحصول على شهادات معتمدة من هذه الجهات.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved