Saturday 28th june,2003 11230العدد السبت 28 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عدد من الطلاب يؤكدون بصوت واحد لـ « الجزيرة »: عدد من الطلاب يؤكدون بصوت واحد لـ « الجزيرة »:
المراكز الصيفية ورشة عمل لصنع رجال المستقبل

نوه عدد من الطلاب الذين التقت بهم «الجزيرة» بخطوة وزارة التربية والتعليم في افتتاح مراكز صيفية خلال هذا العام مؤكدين على أهمية برامجها المتنوعة والتي تحفظ أوقاتهم فيما يفيدهم:
في البداية تحدث عبدالعزيز الراشد الطالب في الصف الثالث المتوسط قائلاً: سبق لي أن التحقت بالمراكز الصيفية ثلاث مرات وبحمد الله كانت المراكز متميزة ومفيدة حيث نمارس فيها مختلف الأنشطة والبرامج المتنوعة خلال الأجازة الصيفية التي تنمي فينا مواهبنا وقدراتنا. إلا أن الملاحظة الوحيدة في خطة المراكز الصيفية هي قصر المدة حيث إنها تنتهي بوقت طويل قبل بدء العام الدارسي الجديد وهنا أجدها فرصة لأوجه نداءً إلى المسؤولين في وزارة التربية لإعادة النظر في مدة المراكز والسعي لتمديدها إلى وقت أطول وهو مطلب معظم الطلاب.
ويقول الطالب طارق المقرن من مجمع الأمير سلطان التعليمي بالرياض كانت لي مشاركة العام الماضي في أحد المراكز الصيفية وكانت بحق مفيدة ونافعة، حيث لاحظت أنني استفدت من أجازتي بالكثير من الأنشطة والبرامج مع مجموعة طيبة من زملائي وبإشراف معلمين متميزين. وبهذه المناسبة أكرر شكري لوزارة التربية والتعليم على هذه الخطوة الموفقة والطيبة.
أما الطالب محمد الفهيد فيرى أن المراكز الصيفية ساهمت في جذب الطلاب خلال الإجازة الصيفية وذلك لتنوع برامجها الثقافية والاجتماعية والرياضية وكذلك التعرف على رفقة صالحة مؤكداً في الوقت ذاته على ضرورة التنوع في الأنشطة وتقديم الجديد والبعد عن التكرار.
ويقول الطالب أنس المجاهد إن له مشاركات سابقة في المراكز الصيفية خلال السنوات الماضية وفي كل عام يرى أوجه الاستفادة تنمو لديه فهي تحقق تربية الروح والعقل معاً مشيراً إلى أنها مكان مناسب لصقل المواهب والقدرات وبناء الشخصية المتميزة للإنسان.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved